المحتوى الرئيسى

حقائق ينبغي أن تعرفها عن بوغبا

06/03 15:14

يعتبر بول بوغبا (22 عاماً) احد اهم مفاتيح فوز يوفنتوس الايطالي في نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم امام برشلونه في برلين.

ومن ابرز الحقائق الشخصيه التي يرغب القارئ  في معرفتها علي الصعيد الكروي عن النجم الفرنسي انه شارك في جميع المباريات مع المنتخبات العمريه للمنتخب الفرنسي لكره القدم وكان قائداً للمنتخب تحت 16 عاماً وفي عام 2009 سجل هدفه الاول في نهائي كاس ايجه في مرمي المنتخب النرويجي.

كما شارك بول في كأس العالم تحت 20 عاماً التي اقيمت في تركيا عام 2013 وهو حمل شاره القياده ونجح في ان يرفع كاس العالم للشباب الا ان منتخب بلاده لم يتاهل الي مونديال نيوزيلندا.

ومع المنتخب الاول تم استدعاء بول بوغبا للمره الاولي امام منتخب جورجيا في تصفيات مونديال 2014 واقيمت المباراه يوم 22 اذار/مارس 2013 وانتهت بفوز الفرنسيين بنتيجه 3-1. قبل ان ينتقل للعب مع المنتخب في كاس العالم التي اقيمت في البرازيل وخاض لقاءه الاول امام هندوراس وتسبب بطرد اللاعب ويلسون بالاثيوس وسجل اول اهدافه الموندياليه في مرمي نيجيريا وانتهت المباراه 2-0 لمصلحه منتخب الديكه كما تم اختياره افضل لاعب في المباراه.

بدا نجم بوغبا يلمع حين كان في مانشستر يونايتد قادماً من نادي لوهافر و لعب اولي مبارياته امام ليدز يونايتد وفاز مانشستر يونايتد 3-0 كما لعب امام بلباو في الدوري الاوروبي الا انه لم يستطع التاقلم مع الجو الانكليزي ورحل الي يوفنتوس في تموز/يوليو 2012 وكان مفتاح الفوز وصانع الانتصار للسيده العجوز بلقب الكأس السوبر الإيطالي علي حساب لاتسيو 4-0 اذ سجل اول اهداف المباراه بعد حلوله بديلاً لماركيزيو وفي اواخر عام 2013 حصل علي جائزه الفتي الذهبي لافضل لاعب شاب في اوروبا.

في كانون الثاني/يناير 2015 ساعد فريقه بتحقيق اول فوز علي حساب نابولي بعد غياب دام 14 سنه علي ملعب سان باولو وانتهت المباراه 3-1 لمصلحه اليوفي.

فهل سينجح بول بوغبا الفتي الذهبي المشاغب في قياده يوفنتوس الي سده اعتلاء العرش الاوروبي في 6 حزيران/يونيو المقبل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل