المحتوى الرئيسى

ديوكوفيتش يجرد نادال من لقبه برولان غاروس (أرقام وإحصائيات)

06/03 21:07

قطع الصربي نوفاك ديوكوفيتش خطوه جديده، في طريقه للتتويج بجميع البطولات الاربع الكبري، عندما هزم حامل اللقب رافائيل نادال في ربع نهائي بطوله رولان غاروس 7-5 و6-3 و6-1

ويلتقي ديوكوفيتش في المربع الذهبي للبطوله مع البريطاني اندي موراي، الذي فاز بدوره علي الاسباني دافيد فيرير 7-6(4) و6-2 و5-7 و6-1.

وانهي المصنف اول عالميا المباراه في ساعتين و26 دقيقه، قلص فيها الفارق في المواجهات المباشره الي 21 فوزا مقابل 23 خساره، كما ان هذا الفوز هو الاول للصربي علي نادال في البطولات الاربع الكبري، منذ ملحمه نهائي بطولة أستراليا المفتوحة 2012.

وقطع ديوكوفيتش ايضا سلسله انتصارات الماتادور، الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ29، في البطوله الفرنسيه التي بلغت قبل مباراه دور الثمانيه 39 انتصارا.

Reuters Jean-Paul Pelissier نادال يفشل في الدفاع عن لقبه في رولان غاروس

ويكافح ديوكوفيتش البالغ من العمر 28 عاما، ليصبح ثامن لاعب في التاريخ يتوج بالبطولات الاربع الكبري جميعها، حيث وقف نادال دائما في وجهه في السنوات الثلاث الماضيه، عندما هزمه في نهائي 2012 و 2014 وفي نصف نهائي 2013.

ديوكوفيتش يسعي كذلك للفوز باللقب التاسع له في البطولات الاربع الكبري، علما انه توج بلقب استراليا المفتوحه في يناير/كانون الثاني الماضي، بفوزه علي البريطاني اندي موراي في المباراه النهائيه.

Reuters Jean-Paul Pelissier نادال وديوكوفيتش بعد المباراه

وكان نادال يامل بان يصبح اول لاعب في العصر الحديث (منذ 1986) يفوز بـ10 القاب في بطوله من البطولات الاربع الكبري، ويملك الاسباني سجلا مذهلا من الانتصارات في رولان غاروس بـ70 انتصارا مقابل هزيمتين (امام ديوكوفيتش وفي الدور الرابع لبطوله 2009 امام السويدي روبن سودرلينغ).

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل