المحتوى الرئيسى

رولان غاروس: إيفانوفيتش وسافاروفا إلى نصف النهائي

06/02 18:07

تاهلت الصربيه انا ايفانوفيتش المصنفه سابعه الي الدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة لكره المضرب، ثاني البطولات الاربع الكبري، بفوزها علي الاوكرانيه ايلينا سفيتولينا التاسعه عشره 6-3 و6-2 اليوم الثلاثاء.

وتلتقي ايفانوفيتش حامله اللقب عام 2008 في الدور المقبل مع التشيكيه لوسي سافاروفا الثالثه عشره الفائزه علي الاسبانيه غاربين موغوروزا الحاديه والعشرين 7-6 (7-3) و6-3.

وهي المرّه الاولي التي تتاهل فيها ايفانوفيتش الي نصف نهائي البطوله الفرنسيه منذ 2008، حين اكملت طريقها الي اللقب علي حساب الروسيه دينارا سافينا، حيث انتزعت بعد ذلك صداره التصنيف العالمي للاعبات المحترفات في العالم لمده 12 اسبوعاً.

كما انها تبلغ دور الاربعه في رولان غاروس للمرّه الثالثه، اذ انها وصلت الي النهائي ايضاً في 2007 قبل ان تخسر امام البلجيكيه جوستين هينان.

وفي افضل نتائج الصربيه ايضاً في بطولات الغراند سلام وصولها الي نصف نهائي ويمبلدون الانكليزيه عام 2007 ونهائي بطوله استراليا المفتوحه في 2008.

تراجع مستوي ايفانوفيتش بعد ذلك ففشلت في تخطي الدور الرابع في رولان غاروس، حتي انها وصلت مرتين الي ربع النهائي في الغراند سلام وتحديداً في بطولتي فلاشينغ ميدوز الاميركيه 2012 وملبورن الاستراليه في 2014، لكنها حسنت تصنيفها كثيراً العام الماضي حيث احرزت اربعه القاب في دورات اوكلاند ومونتيري وبرمنغهام وطوكيو، ووصلت الي نهائي دورتي شتوتغارت وسينسيناتي، لتعود الي المركز الخامس عالمياً وتشارك في بطوله الماسترز للاعبات الثماني الاوليات في نهايه الموسم الماضي بعد غياب سبعه اعوام عنها.

اما سفيتولينا (20 عاماً) فهي اول اوكرانيه تخوض الدور ربع النهائي في البطوله الفرنسيه، كما انها ثاني اوكرانيه فقط تبلغ هذا الدور في البطولات الاربع الكبري بعد كاترينا بوندارينكو التي حققت هذا الانجاز في بطولة الولايات المتحدة عام 2009.

وقالت ايفانوفيتش (27 عاماً) التي فازت بمبارياتها السبع ضد سفيتولينا حتي الان: "كانت المباراه صعبه، فالرياح كانت قويه وكان يجب ان ابقي هادئه وان اتحرك اكثر".

وفي المباراه الثانيه، نجحت سافاروفا (28 عاماً) في بلوغ نصف نهائي البطوله الفرنسيه للمرّه الاولي في مسيرتها.

وسبق للتشيكيه ان وصلت الي نهائي احدي بطولات الغراند سلام العام الماضي في بطوله ويمبلدون.

وكانت سافاروفا جردت الروسيه ماريا شارابوفا الثانيه من لقبها بفوزها عليها 7-6 (7-3) و6-4 امس الاثنين في الدور الرابع.

وستدخل للمرّه الاولي في مسيرتها نادي اللاعبات العشر الاوليات في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات بعد البطوله مباشره.

ولم تخسر سافاروفا اي مجموعه حتي الان منذ انطلاق البطوله.

ايفانوفيتش تصل ربع نهائي رولان غاروس

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل