المحتوى الرئيسى

اكتشف .. أفضل 8 طرق لعلاج شحاذ العين

06/02 17:58

يُعد شحاذ العين او فيما يعرف بـ"دمامل العين" من اكثر الاصابات المزعجه والمؤرقه لدي المصابين بها، نظرا لانها تؤثر بالسلب علي المظهر الجمالي للعين فضلا عن الشعور النفسي السئ لانها تعمل علي حجب طفيف للرؤيه ، تظهر علي هيئه نتوء احمر مصاحبا معه قيح او صديد تتكون علي الحافه الخارجيه من الجفن واحيانا داخل الجفن نفسه، وهو يتكون نتيجه عدوي بكتيريه.

نستعرض لك في السطور الاتيه 8 طرق لتفادي الاصابه بـ"شحاذ العين" بحسب موقع "Health line " ...

عاده ما تنشا العدوى البكتيرية نتيجه ملامسه او فرك العين بايادي غير نظيفه ومتسخه، لذا ينصح دوما بغسل اليدين جيدا لتجنب انتقال بكتيريا اليد الي العين، وابقاء الايد بعيدا عن العين، وضروره غسل يديك جيدا قبل استخدام عدسات العين اللاصقه.

تؤثر شحاذ العين بالسلب علي الحاله النفسيه لدي المُصاب بها لانها تعمل علي حجب طفيف للرؤيه، مما يضطر في بعد الاحيان الي الضغط عليها لتفريغ الصديد، وهذا خطا لان هذا يعمل علي تفاقم المشكله، فعليك بتجنب ملامستها او الضغط عليها حين يتم علاجها.

وضع منشفه نظيفه دافئه علي الجزء المُصاب بـ"شحاذ العين" لمده 5 : 10 دقائق، فهذا يساعد علي حل القيح او تفريغ الصديد بشكل اسرع.

اذا كنت مضطر لاستخدام العدسات اللاصقه فعليك بتعقيمها جيدا، وقم بغسل يديك جيدا قبل وضع العدسات علي العين.

يُنصح في هذه الحاله تجنب استخدام اي مستحضرات التجميل علي العين مثل الكاحل اوالماسكرا اوضلال العيون لان هذا يزيد من نسبه الالتهابات حول العين، والتاكد من تاريخ الصلاحيه عند استخدام مستحضرات التجميل وتجنب مشاركتها مع احد.

استخدام شامبو الاطفال مع قليل من الماء لتنظيف الجفون جيدا باستخدام قطعه من القطن او منشفه نظيفه.

استخدام كمادات الشاي الاخضر، نظرا لما له من دور فعّال وسريع في تخفيف التورم او حجم الدمل لاحتوائه علي مضادات الاكسده التي تستخدم في مكافحه ومحاربه الامراض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل