المحتوى الرئيسى

حرارة الصيف تؤذي الأطفال مرضى القلب

06/02 12:44

حذرت الجمعيه الالمانيه لمساعده الاطفال مرضي القلب من ان ارتفاع درجات الحرارة والسخونه الشديده خلال فصل الصيف يُمكن ان يتسبب في الاضرار بالاطفال بشكل عام، والاطفال المصابين باضطرابات نظم القلب علي وجه الخصوص.

وكي يقي هؤلاء الاطفال انفسهم من ايه اضرار قد تلحق بهم، اوصتهم الجمعيه الالمانيه، التي تتخذ من مدينه اخن مقراً لها، بضروره تجنب ممارسه الرياضه تحت أشعة الشمس المباشره وكذلك عدم النزول الي المياه في حمامات السباحة بشكل مفاجئ.

واوصت الجمعيه بانه من الافضل ان يقوم الطفل باستخدام المياه علي جسده بشكل تدريجي في البدايه، علي ان ينزل بعد ذلك بكامل جسمه بحذر الي الماء؛ حيث يعمل ذلك علي الحفاظ علي الدورة الدموية لديه ويقيها من الاضطرابات.

اقرا المزيد من الموضوعات المتعلقه

افضل الطرق لايقاظ طفلك مبكرا

كيف تحمي طفلك من اشعه الشمس الضاره؟

ونظراً لانه من الممكن ان يُصاب الطفل باضطرابات نظم القلب في ظل سخونه فصل الصيف - علي الرغم من تلقيه للادويه - اوصت الجمعيه بضروره تبريد بشره الطفل علي الفور، اذا ما عاني من خفقان القلب، مؤكدهً انه من الافضل ان يجلس الطفل في هذا الوقت في الظل.

وتظمئن الجمعيه الالمانيه انه باتباع هذه الاسعافات البسيطه يُمكن ان تختفي اعراض اضطرابات نظم القلب لدي الطفل من تلقاء نفسها، ولكن اذا لم يحدث ذلك وظل الطفل يعاني من اضطراب في ضربات القلب، تشدد الجمعيه حينئذٍ علي ضروره استدعاء طبيب طوارئ علي الفور.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل