المحتوى الرئيسى

تقرير دولي: إسرائيل هدمت 9 مبان فلسطينية في الضفة والقدس الشرقية

06/02 09:24

ذكر تقرير مكتب الامم المتحده لتنسيق الشئون الانسانيه للاراضي الفلسطينيه المحتله (اوتشا) ان السلطات الاسرائيليه هدمت 9 مبان فلسطينيه في المنطقه (ج) من بينهم 3 في القدس الشرقيه بحجه عدم حصولها علي تراخيص بناء اسرائيليه مما ادي الي تضرر تسع عائلات نصف افرادها من الاطفال.

واضاف التقرير عن الفتره من 19 الي 25 مايو الماضي ان السلطات الاسرائيليه فتحت الشارع الرئيسي بين قريه بيتين (2007 اشخاص) ومدينه رام الله التي تعتبر مركز القريه الخدمي الرئيسي عبر حاجز الارتباط مما سيؤدي الي تقليل وقت السفر الي رام الله بصوره كبيره من 30 دقيقه الي 10 دقائق، وبالرغم من ذلك فمازال طريق العودة الي القريه يتطلب سلوك طريق التفافي طويل.

وافاد بانه تم تسجيل خمس هجمات نفذها مستوطنون إسرائيليون خلإل ألفتره السابق ذكرها مما ادي الي وقوع اصابات بين الفلسطينيين والحقت اضرار بممتلكاتهم من بينهم قيام المستوطنين باشعال النار او اقتلاع ما لا يقول عن 235 شجره وشتله فلسطينيه في سلفيت وطولكرم في اراض بالقرب من المستوطنات.

واشار الي ان منظمه (يش دين) الاسرائيليه لحقوق الانسان افادت بان 85 % من الشكاوي التي قدمها فلسطينيون للشرطه الاسرائيليه ضد عنف المستوطنين اغلقت بدون تقديم لوائح اتهام وذلك من عام 2005.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل