المحتوى الرئيسى

الصحافة الإسرائيلية: داعش يعلن مسئوليته عن استهداف قيادى بحماس.. إسرائيل تسمح بإدخال 600 شاحنة محملة بالبضائع لغزة.. كتاب لبروفسيور إسرائيلى عن علاقة الرسول الكريم بزوجاته اليهوديات

06/02 08:08

اهم الاخبار الوارده في الصحف الاسرائيليه..

اسرائيل تسمح بادخال 600 شاحنه محمله بالبضائع لغزه

ذكرت الاذاعه العامه الاسرائيليه، ان السلطات الاسرائيليه فتحت اليوم معبر "كرم ابو سالم" جنوب شرق قطاع غزة، لادخال 600 شاحنه محمله ببضائع لقطاعات التجاره والزراعه والمواصلات والمساعدات.

واوضح المهندس رائد فتوح رئيس اللجنه الفلسطينيه لتنسيق البضائع، ان بعض الشاحنات محمله بمواد انشائيه للمشاريع الدوليه والحصه الخاصه بالبنيه التحتيه للطرق للمشاريع في غزه.

معاريف: داعش يعلن مسئوليته عن استهداف القيادي بحماس صابر صيام

ذكرت صحيفه "معاريف" الاسرائيليه، ان تنظيم "داعش" الارهابي تبني امس الاحد مسئوليته عن اغتيال قائد امني في حركه حماس، يدعي صابر صيام، بعبوه ناسفه استهدفت محله التجاري، في غزه.

واضافت الصحيفه ان التنظيم قال في بيان له نشر عبر حسابات موالين للتنظيم علي "تويتر"، انه تم استهداف صابر صيام بعبوه ناسفه في غزه بسبب مشاركته في الحرب المعلنه ضد الموحدين، وعبثه باعراض المسلمين من خلال نفوذه بجهاز المباحث العامه التابعه لحكومه الرده في غزه.

وحذر تنظيم داعش عبر بيانه عناصر الاجهزه الامنيه كل التابعه لحكومه حماس في قطاع غزه بالاستهداف طالما يستمرون بالمشاركه المعلنه في حربهم ضد الموحدين، داعياً اياهم لاعلان التوبه من ردتهم واتباع منهج التوحيد.

وتضمن البيان دعوه للعامه من اجل الابتعاد عن المراكز الامنيه والعسكريه والمصالح كافه التابعه لعناصر حكومه حماس حفاظاً علي ارواحهم.

كتاب لبروفسيور اسرائيلي عن علاقه الرسول الكريم بزوجاته اليهوديات

نشرت صحيفه "هارتس" الاسرائيليه مقتطفات لكتاب "محمد واليهود" للكاتب الاسرائيلي البروفيسور ميخائيل لكار، المدرس بقسم اللغه العربيه وادبها بالجامعه العبريه بالقدس، الذي تناول فيه علاقه النساء اليهوديات بالنبي محمد صلي الله عليه وسلم، واعترف الكاتب بان النبي محمد صاحب رساله ربانيه.

وزعم الكاتب ان السيره النبويه لدي المسلمين التي تناولت كل صغيره وكبيره في حياه النبي محمد، لم تتناول شقا مهما في حياه هذا النبي الا وهو علاقات النبي بزوجاته من اليهوديات.

وادعي الكاتب ان القران الكريم لم يشر هو الاخر الي علاقه النبي باليهوديات رغم كونه كتابا مقدسا لدي المسلمين، مضيفا ان النبي ارتبط بعلاقات نسب بكل من قبيله بني النضير وقريظه، وغيرها من القبائل اليهوديه التي كنت تسكن بالمدينه.

وزعم الكاتب ان هناك مواقف عديده لم تسردها الكتب النبويه التي تناولت سيره النبي محمد، مثل موقف زوجه النبي محمد اليهوديه من موت ابنه ابراهيم ولماذا طلقها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل