المحتوى الرئيسى

أوغلو: يريدون معاقبة تركيا لهذا السبب

06/01 15:53

قال رئيس الوزراء التركي، احمد داود اوغلو، ان اطرافًا - لم يسمها- تريد معاقبه تركيا بسبب موقفها المدافع عن المظلومين الفلسطينيين والسوريين، وتريد لها ان تبقي منغلقه علي نفسها.

جاء ذلك في كلمه القاها داود اوغلو، امام حشد من انصار حزبه في مدينه قيريق قلعة، وسط تركيا، وقال فيها انهم "اذا كانوا يريدون ان يكون لديهم شيئان، وهم يقفون بين يدي الله، فهما دفاعهم عن فلسطين، وحمايتهم للمظلومين السوريين".

ومضي داود اوغلو بالقول "من اجل ما سبق يريدون معاقبتهم، لان البعض لا يريد لتركيا ان تدافع عن فلسطين، هذا البعض لا يريد لتركيا ان تدافع عن سوريا ومصر ايضا، بل يريدون لها ان تبقي منغلقه علي نفسها، وان تنشغل بمشاكلها".

وفيما يتعلق بالانتخابات النيابيه المزمع اجراءها في 7 من حزيران/ يونيو من الشهر الجاري، كشف داود اوغلو ان "هناك محاولات لقطع الطريق امام حزبه (العداله والتنميه)، موضحًا ان هناك تحالف بين مختلف وسائل الاعلام التركيه المعارضه، بما فيها اعلام جماعه  "فتح الله غولن"، ومجموعه "ايدن دوغان" الاعلاميه، والاعلام القومي الاتاتوركي".

وبرر ذلك بانه "من اجل دعم حزب الشعوب الديمقراطي، (حزب معارض ذو اغلبيه كرديه)، مرجعا السبب في ذلك، الي عدم وجود امل في فوز الحزب المعارض الرئيسي، (حزب الشعب الجمهوري)، او حزب الحركه القوميه".

وفي شان اخر، كشف رئيس الحكومه التركيه، ان "الاستعدادات من اجل انتاج سياره من صنع تركيا، تستكمل الاسبوع الحالي، حيث سيجري توقيع العقود، موضحًا ان النموذج الاولي سيكون جاهزًا في اب/ اغسطس المقبل، فيما من المنتظر اطلاق انتاج اول مجموعه من السيارات العام المقبل".

وتقدر ارقام رسميه تركيه عدد اللاجئين السورين في تركيا بنحو مليون و600 الف، منهم نحو 400 الف في المخيمات، فيما تقول ارقام غير رسميه بتجاوز اعداد السوريين المليونين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل