المحتوى الرئيسى

كتاب لبروفسيورإسرائيلى عن علاقة الرسول الكريم بزوجاته اليهوديات

06/01 01:23

نشرت صحيفه "هارتس" الاسرائيليه مقتطفات لكتاب "محمد واليهود" للكاتب الاسرائيلي البروفيسور ميخائيل لكار، المدرس بقسم اللغه العربية وادبها بالجامعة العبرية بالقدس، الذي تناول فيه علاقه النساء اليهوديات بالنبي محمد صلي الله عليه وسلم، واعترف الكاتب بان النبي محمد صاحب رساله ربانيه.

وزعم الكاتب ان السيرة النبوية لدي المسلمين التي تناولت كل صغيره وكبيره في حياه النبي محمد، لم تتناول شقا مهما في حياه هذا النبي الا وهو علاقات النبي بزوجاته من اليهوديات.

وادعي الكاتب ان القران الكريم لم يشر هو الاخر الي علاقه النبي باليهوديات رغم كونه كتابا مقدسا لدي المسلمين، مضيفا ان النبي ارتبط بعلاقات نسب بكل من قبيله بني النضير وقريظه، وغيرها من القبائل اليهوديه التي كنت تسكن بالمدينه.

وزعم الكاتب ان هناك مواقف عديده لم تسردها الكتب النبويه التي تناولت سيره النبي محمد، مثل موقف زوجه النبي محمد اليهوديه من موت ابنه ابراهيم ولماذا طلقها.

ويسرد الكتاب قصص يزعم انها للنبي محمد مع 5 يهوديات هن صفيه بنت حيي بن اخطب، وريحانه بنت شمعون النَضريَّه، وجويريه بنت الحارث بن ابي ضرار، والشنباء بنت عمرو الغفاريّه، وشاء بنت رفاعه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل