المحتوى الرئيسى

فافرينكا إلى ربع نهائي رولان غاروس وبيرديتش يودع البطولة

06/01 00:34

شق السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثامن طريقه بسهوله لدور الثمانيه من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بعدما سحق الفرنسي غايل سيمون 6-1 و6-4 و6-2.

ووسط رياح شديده علي ملعب سوزان لنجلن، امطر فافرينكا، بطل بطولة استراليا المفتوحة العام الماضي، خصمه بتسديدات ناجحه اطاحت بسيمون المصنف الـ12 خارج البطوله.

وانهي فافرينكا، الذي قاد سويسرا لاحراز لقب كأس ديفيز علي حساب فرنسا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، المباراه في اول نقطه لحسم اللقاء حين سدد سيمون خارج الملعب.

وسيلتقي فافرينكا في مباراته القادمه مع الفائز من مباراه السويسري روجيه  فيدرر الحاصل علي 17 لقبا في البطولات الاربع الكبري والفرنسي غايل مونفيس المصنف الـ13.

وفي مباراه ثانيه في الدور ودع التشيكي توماس بيرديتش البطوله بعد هزيمته امام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا بنتيجه 6-3 و6-2 و6-7 و6-3، ليتاهل الاخير لربع النهائي ايضا امام جماهير بلاده لثالث مره في 4 سنوات.

Reuters Pascal Rossignol تسونغا بعد فوزه علي بيرديتش في الدور الرابع لبطوله رولان غاروس للتنس

وقدم تسونغا المصنف الـ14، الذي بلغ قبل النهائي في رولان غاروس عام 2013 كما تاهل لدور الثمانيه في 2012، عرضا قويا علي ملعب فيليب شاترييه معتمدا علي ضرباته الاماميه الهائله.

وفاز بيرديتش بالشوط الفاصل في المجموعه الثالثه ثم تقدم 3-1 في الرابعه، ليهدد تقدم تسونغا لكن اللاعب الفرنسي مدعوما بتشجيع الجماهير فاز بخمسه اشواط متتاليه ليتاهل.

وحسم تسونغا انتصاره في اول نقطه لحسم اللقاء عندما سدد بيرديتش ضربه خلفيه خارج الملعب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل