المحتوى الرئيسى

أهالي منطقتين متنازعتين في تونس يتوّصلون إلى اتفاق بعد معارك جُرح فيها 31 شخصًا من الجانبين

05/31 18:01

تونس (CNN)-- بعد اشتباكات عنيفه ادّت الي جرح 31 شخصًا، استطاع ممثلو اهالي القلعه من معتمدية دوز الشمالية وجمنه من معتمديه قبلي الجنوبيه، الوصول الي اتفاق يسمح بايقاف اعمال العنف بين الاثنين، عبر رسم الحدود الترابيه بين المنطقتين في اجل اقصاه شهر، وجعل القانون الوسيله الوحيده للبث في خلافاتهما.

هذه الاشتباكات التي اندلعت الثلاثاء، وتجددت الاربعاء، تعود اسبابها الي خلافات عميقه بين اهالي المنطقتين علي الاراضي الفلاحيه. وقد بدا التوتر عقب اتهام اهالي جمنه لاهالي القلعه باحراق ارضي فلاحيه تابعه لها، ممّا نتج عنه تبادل احراق الضيعات الفلاحيه، واشجار النخيل، في منطقه "قراد" الفاصله بين العمادتين بالجنوب التونسي.

وحسب ما نقلته وسائل اعلام تونسيه، فان المواجهات شهدت استعمال الحجاره وبنادق الصيد، وادت الي جرح ازيد من ثلاثين شخصًا، نُقل بعضهم علي المستشفي الجهوي بمعتمديه قبلي. وقد انتشرت وحدات من الجيش التونسي منذ يوم الاربعاء في الحدود الفاصله بين المنطقتين، لغرض فضّ اي اشتباك جديد يحصل بين الاهالي.

وينصّ هذا الاتفاق علي تكوين لجنه تسهر علي التسريع برسم الحدود بين المنطقتين، وتعمل علي حل كل الخلافات التي تنشب بين الاهالي قبل طرحها علي القضاء، كما ستعمل علي تشكيل لجنه مشتركه من كلا الطرفين لاحصاء الاضرار وايجاد صيغه للتعويضات.  

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل