المحتوى الرئيسى

مرسيدس بنز GLA 250 4MATIC الجديدة.. جبارة في الجبل وساحرة في الحضر

05/31 16:21

بتصميم متجدد ومميز، تعتبر سياره مرسيدس- بنز GLA 250 رفيقاً موثوقاً للقياده كل يوم وعلي استعداد تام للخوض في اي مغامره مهما كانت، مع قدرات جديره علي الطرقات الوعره. وسواء انطلقت في ارجاء المدينه، او اتجهت نحو المكتب او علي الشاطئ، تعيد هذه السياره رسم ملامح فئه "الكروس اوفر"، حيث تتعامل مع كافه التحديات باتقان مذهل وسهوله كبيره، كما انها قويه بما فيه الكفايه علي الطرقات الوعره والصعبه.

تتصف سياره GLA 250 بقدراتها العاليه علي المناوره في شتي انحاء المدينه، اضافه الي حيويتها علي الطرقات الخارجيه، وفاعليتها وكفاءتها علي الشوارع المزدحمه او الطرقات السريعه.

وبفضل تجهيزاتها فائقه الجوده التي تم تطويرها مع اهتمام دقيق بالتفاصيل، ومقصورتها الداخليه عاليه المرونه، اكتسبت GLA وعن جداره مكانه مرموقه كسياره "كروس اوفر" ممتازه وبروح شبابيه، مما يجعلها الطراز الاحدث في فئه السيارات الاساسيه الجديده، والتي تعزّز من عالم مرسيدس- بنز للعملاء في المنطقه.

وباعتبارها رفيقاً مرناً ومتنوّعاً للقياده كل يوم، تمتاز سياره GLA 250 بمقصوره داخليه مرنه ومتغيّره. فعلي سبيل المثال، يمكن طي مساند الظهر الخاصه بالمقاعد الخلفيه الي الاسفل بشكل كامل، بل من الممكن ضبطها بزاويه ما عند الحاجه (اختياري). كما ان صندوق الامتعه الكبير (بمساحه تخزين تتراوح ما بين 421 و 1235 لتر)، ياتي بتصميم متناسق جداً، ويمكن تحميله دون اي صعوبات، بسبب عتبه التحميل المنخفضه، والباب الخلفي العريض الذي يمكن فتحه واغلاقه اوتوماتيكياً كتجهيز اختياري.

ويوفر هيكل الجسم الصلب علي وجه التحديد قواماً موثوقاً لسياره GLA 250، والتي تمتلك محرّكاً يولد طاقه مقدارها 155 كيلووات (211 حصان). ويضم المحرّك وظيفه التشغيل/ الايقاف بوضعيه اقتصاديه، بما يتماشي مع معيار يورو 6 للانبعاثات.

وتتضمن سياره GLA 250 حصرياً مع خط "ايربان" شبكه مبرّد مع فتحتين اثنتين مطليتان بالفضه واجزاء ملحقه من الكروم، وعجلات معدنيه خفيفه بقياس 19 انش مع 5 دعامات عرضيه ومخصصه، وايضاً نظام عادم بانبوبين مزدوجين مع انبوب طولي خلفي مطلي بالكروم ومدمج بالصادم.

النقاء الحسي كتعبير عن الفخامه العصريه.. هذا هو التركيز الذي شغل بال المصممين، بل وفلسفه التصميم التي تنتهجها مرسيدس- بنز. ويتجلّي هذا الهدف تماماً في ابتكار خطوط واضحه واسطح متناسقه تختزل التقنيات العاليه، وفي الوقت نفسه تنبض بجاذبيه عاطفيه شامله. ويتجسّد مفهوم النقاء الحسي في قيم التصميم الاساسيه للتقاليد، وفي العاطفه والتجدّد، لتبرز بذلك الفكره بوضوح.

وتُنشئ مرسيدس- بنز جسراً بين الحداثه والرياده، وبين التقاليد والتطوّر. لذا، لكل سلسله طرز دور محدّد، وشخصيه خاصه للغايه، استناداً الي السمات التي يركّز عليها التصميم. ومع ذلك، فان اي سياره من مرسيدس- بنز تحمل تلك الملامح والسمات المعروفه عن سيارات مرسيدس- بنز.

ونظراً لادخال انماط اسلوبيه جديده بما يبعث الحياه في تلك التقاليد، استمدّ المصمّمون تلك اللمسات من جينات المزايا النموذجيه لهذه العلامه التجاريه.

ويقول ديرك فيترز، مدير اداره المبيعات والتسويق لدي "دايملر" الشرق الاوسط والادني: "تمتاز سياره GLA بتنوع كبير في كافه النواحي: سواء للعمل، او للعائله، او للترفيه، وذلك علي الطرقات الحضريه او علي الشاطئ، مما يجعلها سياره مدمجه ذات جماليه وعاطفيه جذابه.

وبفضل قدراتها العاليه للقياده علي الطرقات الوعره، ومواصفتها المذهله في التصميم، وايضاً ادائها القوي علي الطرقات، ستحظي بسياره مرسيدس- بنز تستحق فعلاً ان تكون الرفيق المثالي للقياده العصريه كل يوم".

وبصفتها سياره "كروس اوفر"، يجمع طراز GLA 250 الجديد قيم التصميم الرئيسيه للتطوّر والتقاليد علي حد سواء، لتصبح سياره "الكروس اوفر" للمستقبل. كما انها متعدده المواهب مع جينات مرسيدس- بنز المميزه، والقدرات العاليه علي الطرقات الوعره، بل وايضاً تتمتع بالروح الشبابيه، وبطابع مليء بالاثاره والمغامرات.

تعيد سياره GLA 250 رسم مفهوم "الكروس اوفر" باسلوب جديد وحديث، لتتناغم بصوره مثاليه مع متطلبات الحياه الحضريه لكل يوم. وفي الوقت ذاته، فان نظام القياده 4MATIC بالدفع الرباعي، وهيكل الجسم القوي، ومفهوم التنوّع للمقصوره الداخليه، يضمن دون شك متعه ترفيهيه لا تُضاهي. ومهما كانت الظروف المحيطه، من طرق وعره، او شاطئ، او ارضيه زلقه، او طرقات غير معبّده، فانها لا تسبب اي معضله بالنسبه الي سياره GLA.

ويضم الشاسيه في سياره GLA 250 محور امامي من "ماكفرسون"، ونظام تعليق خلفي منفصل ورباعي الروابط. وتقوم ثلاث اذرع للتحكم وذراع واحده للجرّ لكل عجله باداره القوي الوارده. ويعني ذلك ان الديناميكيات الطوليه والعرضيه منفصله عن بعضها تماماً.

ويتم تصنيع ناقلات العجله واذرع التحكم بالنوابض من الالومنيوم للحد من الوزن غير المعلّق. وينفصل ناقل المحور الخلفي مع بطانات مطاطيه من اجل توفير الراحه للركاب.

قدرات عاليه للسحب: نظام القياده بالدفع الرباعي 4MATIC

تتباهي سياره GLA 250 بالجيل الجديد من نظام الدفع الرباعي للقياده 4MATIC مع توزيع عزم الدوران المتغيّر بالكامل كتجهيز اساسي.

وتبرز براعه نظام القياده هذا بالدفع الرباعي مع القدرات العاليه للسحب، وخفه الحركه بشكل رائع، الي جانب مستوي الامان والسلامه المميز للغايه، وكفاءه استهلاك الطاقه.

وتتضمن مكوّنات نظام الدفع الرباعي 4MATIC الجديد كلاً من: قوه الانطلاق الي المحور الخلفي والتي تتكامل مع ناقل الحركه الالي بقابض مزودج 7G-DCT، ووحده تعشيق التروس في المحور الخلفي مع قابض مدمج موجّه هيدروليكياً ومتعدد الاقراص.

وتسمح هذه الخطوه بتوزيع متغيّر كلياً لعزم الدوران بين المحورين الامامي والخلفي. ومن الفوائد الاضافيه لهذا التصميم وزن النظام المنخفض بنسبه اقل مقارنه بما توفّره الطرز المنافسه، وايضاً الكفاءه العاليه.

ثقه علي التضاريس الخفيفه: وظائف الطرق الوعره

تاتي سياره GLA 250 4MATIC مجهّزه بميزه التحكم في نزول المنحدرات DSR، ووضعيه نقل الحركه علي الطرق الوعره كتجهيز اساسي. ويتم تفعيل ميزه DSR بزر تحكم في الكونسول الوسطي، بحيث تساعد السائق اثناء القياده علي منحدرات ممتده الي الاسفل من خلال الحفاظ علي سرعه بطيئه مُختاره يدوياً ضمن الحدود الماديه عند عبور منحدر الي الاسفل. ويتم القيام بذلك بمساعده المحرّك وانظمه التحكم بالنقل، ومن خلال تداخلات محدّده للفرمله.

وعند اختيار وضعيه نقل الحركه علي الطرق الوعره باستخدام مفتاح تبديل وضعيه نقل الحركه، يتم تعديل نقاط التحول وخصائص التسارع، بما يلبي متطلبات القياده علي التضاريس الخفيفه، وبالتحديد علي الاسطح الزلقه. والي جانب نظام Audio 20 CD (كتجهيز اساسي) ونظام الاوامر الالكتروني COMAND Online (كاضافه اختياريه)، يمكن تحويل وحده الراس ايضاً الي شاشه عرض للطرق الوعره، حيث تستعرض زاويه التوجيه، ووضعيه نقل الحركه المختاره علي الطرق الوعره، وبوصله.

كما يُشار علي الشاشه الي درجه زاويه الالتفاف، ومستوي الانحدار بالنسبه المئويه، وتفعيل ميزه التحكم في نزول المنحدرات DSR.

سلامه ذكيه: انظمه المساعده المتطوّره

توفر العديد من انظمه المساعده علي القياده في سياره GLA 250 الدعم اللازم لتقليل العبء الذي يتحمّله السائق. وتتضمن المزايا ضمن التجهيزات الاساسيه كلاً من: نظام ATTENTION ASSIST للمساعده علي كشف النعاس، ونظام الحمايه من الاصطدامات المرتكز علي تقنيه الرادار مع مساعد متكيّف للفرمله، والذي يساعد الان علي تجنّب الاصطدامات بسرعه منخفضه للغايه تبدا من 7 كيلومتر في الساعه.

وتتوفر انظمه مساعده اخري متعارف عليها في طراز GLA 250، مثل الباقه الاختياريه لرصد المسار مع مساعد النقطه العمياء، ومساعد الحفاظ علي المسار او مساعد التكيّف مع الضوء المرتفع. ويسمح مساعد صف السياره النشط بصف السياره اوتوماتيكياً في المساحات الموازيه او الطوليه.

وهنا.. لمحه عامه عن الطرز:

الطاقه المقدّره (حصان لكل دوره في الدقيقه)

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل