المحتوى الرئيسى

في مسـلسلات رمضان..الفنانات يفضلن اللفظ الواحد والزعيم يخرج عن النص

05/31 15:54

رغم اختلاف دراما رمضان المقبل من حيث المضمون والاحداث والابطال لكن لوحظ وجود رابط يجمعها في اسماء المسلسلات حيث تكررت الفاظ بعينها في اكثر من عمل، وكان الاسم من كلمتين الاكثر انتشارا، بينما استهوي الاسم من لفظ واحد الفنانات، في حين خرج الزعيم عادل إمام عن النص واختار اسما لمسلسله من ثلاثه الفاظ.

وتكررت كلمه إلعهد في مسلسلي "ولي العهد" الذي يقوم ببطولته حماده هلال ، و"العهد"الذي يضم باقه من النجوم علي راسهم غاده عادل وآسر ياسين وكنده علوش وأيتن عامر وصبا مبارك.

ورغم اختلافها في المضمون والمعني وردت كلمه العشق في مسلسلين هما "حاله عشق" ، بطوله مي عز الدين واخراج ابراهيم فخر، وتدور قصته في اطار رومانسي تشويقي حول فكره العشق وحالاته المختلفه ، و"مولانا العاشق" بطوله مصطفي شعبان الذي يربط في المسلسل بالموالد وجلسات الذكر وتعلقه بها لدرجه تصل الي العشق .

بينما فضل الزعيم عادل امام هذا العام اختيار اسم لمسلسله مكون من ثلاثه كلمات "استاذ ورئيس قسم" بعكس العام الماضي الذي اختار عنوانا من لفظين "صاحب السعاده".

واتفقت داليا البحيري مع الزعيم حيث تدخل رمضان المقبل بمسلسل يحمل اسما من ثلاث كلمات "يوميات زوجه مفروسه" وكذلك منذر رياحنه ومصطفي فهمي في "مملكه يوسف المغربي".

ولوحظ تفضيل عدد من الفنانات المسلسلات التي يقتصر اسمها علي لفظ واحد مثل"مريم" بطوله النجمه هيفاء وهبي ، و"الكابوس" للفنانه غاده عبد الرازق ، و"اسرار" للفنانه ناديه الجندي ، و"العهد" و"لهفه" للفنانه دنيا سمير غانم و "طريقي" للمطربه شيرين عبد الوهاب.

وكان الاسم الاكثر شيوعا في مسلسلات رمضان المقبل هو المكون من لفظين مثل "ذهاب وعوده" لاحمد السقا و"وش تاني" لكريم عبد العزيز و"لعبه ابليس" ليوسف الشريف و"بعد البدايه" لطارق لطفي ، و"حواري بوخارست" لامير كراره و"تحت السيطره" للنجمه نيللي كريم و"اريد رجلا" لاحمد عبد العزيز و"وجع البنات" و"يا انا يا انتي" للفنانتين سميه الخشاب وفيفي عبده.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل