المحتوى الرئيسى

تشقق اللسان والضحك المفرط: أمراض نادرة..اكتشف

05/31 14:54

هل تعلم انه في العام 1950، ازدادت الوفيات في المناطق القبليه في بابوا بغينيا الجديده بسبب "الضحك المفرط"؟ فتمر علينا لحظات نبكي من كثره الضحك، بل وتصيبنا هستيريه من الضحك المستمر، فهل هذا يعني ان الامر خطير؟ اكتشف معنا 14 نوع من الأمراض النادرة لن تصدقها.

اصبح العديد من المصريين مؤخراً يتحدثون بلكنات ولغات اجنبيه، وهذا بسبب التعليم الاجنبي والسفر للخارج. ولكن هل تعلم ان التحدث بلكنه اجنبيه، مرض؟ فمتلازمة اللكنة الأجنبية حاله قد تحدث كاثرٍ جانبي لاصابه خطيره في الدماغ مثل السكتة الدماغية، وقد تم تسجيل 60 حاله بين عامي 1941 و2009 لاشخاص يتحدثون بلغتهم الام ولكن بلكنه اجنبيه. وعلي الرغم من عدم وجود اثبات علمي للحاله، الا انه في عام 2010، انتشر خبر عن شخص كرواتي استطاع ان يتحدث اللغه الالمانيه بعد خروجه من غيبوبه.

متلازمه اليد الغريبه او "سترينجلوف":

اطلق علي هذا المرض متلازمه "سترينجلوف"، تيمناً بفيلم دكتور سترينجلوف عام 1964، واكتُشفت لاول مره عام 1909. وتجد الاشخاص الذين يعانون من هذا المرض، دائماً ما يحركون ايديهم في اتجاهات مختلفه دون القدره علي التحكم، ولم يتوصل العلماء لعلاج لها حتي الان.

متلازمه اليس في بلاد العجائب او تود:

متلازمه اليس في بلاد العجائب هي حاله عصبيه مؤقته، تؤثر علي ادراك الشخص وخاصه في تقدير الاشياء. حيث يعاني المصاب بها، من خلل في تقدير الاحجام، سواء كانت كبيره ام صغيره او بعيده ام قريبه، كما في فيلم "اليس في بلاد العجائب". وغالباً ما يترافق معها اعراض مثل، الصداع النصفي واورام الدماغ.

هو اضطراب عصبي نادر، حيث يصاب الوجه بشلل كامل وعدم القدره علي تحريك العينين من جهه الي اخري، بل ويصاحبها اعاقه في الاطراف.

متلازمه اللسان المشقق عباره عن ظهور تشققات في اللسان، وعلي الرغم من ان المصابين بها قد يشكون من شعور بالحرقه الا انها غير مؤلمه.

متلازمه "كورو" او الضحك المميت:

كورو هو اضطراب عصبي، متواجد في المناطق القبليه في بابوا بغينيا الجديده. ولاحظه الناس عام 1950، حين بدا اهل القبيله يموتون بسبب الضحك المفرط. واكتشف دكتور امريكي يدعي "كارلتون جاجدوسك" السبب وهو اكل الاعضاء البشريه، حيث اعتاد افراد هذه القبيله اكل جثث موتاهم.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل