المحتوى الرئيسى

سخرية عارمة من فرار جنود بشّار!

05/31 04:08

سرعه سيطره جيش الفتح علي المناطق اثارت السخريه من جيش الاسد

صوره تسخر من هروب الجيش السوري السريع من اريحا

استبدال الحذاء العسكري باخر رياضي

هروب الجيش السوري برعايات شركات عالميه

الاكراد يطردون داعش من 14 بلده في سوريا

استراليه تترك ولديها للالتحاق بداعش في سوريا

تقرير: الاسد ليس مؤهلًا للحفاظ علي وحده سوريا

ثوار سوريا يستخدمون سلاحًا نازيًا

حزب كردي يطرح رؤيته للحل السياسي في سوريا

فابيوس يحذر: سوريا والعراق تحت خطر التقسيم

نفي تركي لعمليه مشتركه مع السعوديه في سوريا

سخر الناشطون علي مواقع التواصل الاجتماعي من الفرار المتكرر لجيش النظام من ادلب، واخيرًا من اريحا، خصوصًا ان النظام كان توعد بنكبه الثوار في اريحا.

بيروت: من ادلب اولًا، ثم من جسر الشغور... ثم من مسنشفي جسر الشغور، واخيرًا امس من اريحا. فرّ جنود الاسد البواسل ركضًا ركضًا، وزحفًا زحفًا نحو بر امان يريدونه بعيدًا عن كرّ الثوار السوريين وضرباتهم. وانتشرت علي مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع وصور لمئات من جنود النظام يركضون مسافات طويله بسرعه هائله انسحابًا من مواقعهم، وهو الانسحاب الذي سمته وكاله سانا بالتكتيكي "الذي قررته قياده الجيش العربي السوري الحكيمه حفاظًا علي حياه المدنيين في مناطق انتشار جنودنا البواسل".

الا ان الهروب الفوضوي من اريحا في ريف ادلب، اثار موجه من السخريه علي صفحات مؤيده للثوره السوريه علي مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصًا ان فصائل "جيش الفتح" استولت علي المدينه المحصنه خلال 3 ساعات فقط، بعدما كان اعلام النظام يتوعد الثوار بنكبه في اريحا، وبنكسات قادمه لان الجيش سيستعيد كل ما خسره منطلقًا من اريحا.

ومن التعليقات الساخره التي تداولها المغردون ما كتبه المعارض السوري ماهر شرف الدين في صفحته علي فايسبوك: "القياده العامه للجيش والقوات المسلحه تصدر مرسومًا باستبدال البوط العسكري لجنودنا البواسل باحذيه رياضيه... تسهيلاً لعمليات الهرب".

اضاف: "الوليد بن طلال يقرّر منح كل جندي من جنودنا البواسل سياره فيراري للسباق".

وانتشر علي المواقع اعلان مركب، مؤلف من صور لجنود الاسد فارين من اريحا في خط طويل برعايه شركات معروفه للاحذيه الرياضيه مثل "اديداس" و"بوما" "ونايكي"، مع شعارات مثل "نظام الاسد ينهار في ادلب"، وتحته تعليق: "جيش الاسد افضل من يروج لاحذيه شركه اديداس الخفيفه الملائمه للركض السريع".

وكذلك انتشرت صوره "بوستر" للعقيد السوري سهيل الحسن، الملقب بالنمر، يركض في ما سمي "ماراثون البواسل" من ادلب الي القرداحه، مسقط راس بشار الاسد، علمًا انه كان قائد المنطقه التي سقطت اخيرًا بيد ثوار جيش الفتح.

وقال مغردون ومعلقون ان جند الاسد اسرع في الفرار من العداءه السوريه غاده شعاع، التي فازت ببطولات عالميه في العاب القوي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل