المحتوى الرئيسى

رولان غاروس: نادال يواصل مشواره بنجاح

05/30 19:27

واصل الاسباني رافايل نادال المصنف سادساَ سعيه نحو لقب سادس علي التوالي في بطوله رولان غاروس الفرنسيه لكره المضرب، ثاني بطولات الغراند سلام، والعاشر في مسيرته وذلك ببلوغه الدور الرابع بعد فوزه السهل علي الروسي اندري كوزنتسوف 6-1 و6-3 و6-1 اليوم السبت علي ملاعب رولان غاروس.

واحتاج نادال، اللاعب الوحيد المتوج بتسعه القاب في البطوله الفرنسيه والساعي الي لقبه الخامس عشر في بطولات الغراند سلام والاول منذ تتويجه في رولان غاروس العام الماضي، الي ساعتين بالتمام والكمال لكي يتخلص من كوزنتسوف الذي خسر ارساله امام النجم الاسباني في 8 مناسبات، ويضرب موعداً في الدور المقبل مع الاميركي جاك سوك الذي تغلب بدوره علي الكرواتي بورنا كوريتش 6-2 و6-1 و6-4 اليوم ايضاً.

واكد نادال الذي لم يحرز اي من الدورات الكبري (1000 نقطه) علي الملاعب الترابيه هذا العام، مجدداً بانه استعاد مستواه في البطوله الفرنسيه التي لم يخسر فيها الا مره واحده عام 2009 في ثمن النهائي امام السويدي روبن سودرلينغ مقابل 69 فوزاً حتي الان.

وستكون مواجهه الدور الرابع الاولي بين نادال وسوك (22 عاماً ومصنف 37 عالمياً) الذي يبلغ هذا الدور للمره الاولي في بطولات الغراند سلام، ليصبح اصغر اميركي يصل الي ثمن النهائي منذ ان حقق بيت سامبراس ذلك عام 1993.

كما واصل الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف اول مسعاه لاحراز البطوله الفرنسيه للمره الاولي في مسيرته وتاهل الي الدور الرابع ايضا بفوزه علي الاسترالي الشاب ثاناسي كوكيناكيس (19 عاماً) المصنف 84 عالمياً 6-4 و6-4 و6-4.

دجوكوفيتش يسير بثقه في رولان غاروس

رولان غاروس: نادال ودجوكوفيتش ومواري يعبرون بسلاسه

رولان غاروس: فيدرر يشق طريقه بثبات

واحتاج دجوكوفيتش الذي يسعي للفوز بالبطوله الفرنسيه للمره الاولي من اجل ان يصبح ثامن لاعب فقط يتوج بالقاب البطولات الاربع الكبري، الي ساعه و49 دقيقه لكي يتخلص من كوكيناكيس ويبلغ دور الاربعه حيث سيواجه الفرنسي ريشار غاسكيه العشرين الذي تغلب بدوره علي الجنوب افريقي كيفن اندرسون الخامس عشر 4-6 و7-6 (7-4) و6-4.

يذكر ان دجوكوفيتش الذي توج في بدايه الموسم بلقب بطوله استراليا للمره الخامسه في مسيرته ورفع من خلالها رصيده الي 8 القاب في بطولات الغراند سلام، خسر نهائي البطوله الفرنسيه مرتين عامي 2012 و2014 امام نادال الذي يقع علي طريقه في الدور ربع النهائي، وهو يبلغ الدور الرابع للمره السادسه علي التوالي والتاسعه من اصل 11 مشاركه، كما انه حقق اليوم فوزه السادس والعشرين علي التوالي منذ ان خسر نهائي دوره دبي امام السويسري روجيه فيدرر في اواخر شباط/فبراير الماضي.

ويعتبر كوكيناكيس (19 عاماً ومصنف 84 عالمياً) احد الواعدين في رياضه الكره الصفراء، لكن دجوكوفيتش بخبرته الواسعه اكد لمنافسه الشاب ان الطريق نحو بلوغ القمه لا يزال طويلاَ.

ولم يقلق كوكيناكيس راحه الصربي ولو مره واحده خلال اللقاء، لكن الاخير لم يبخل بالثناء علي الشاب الاسترالي، وقال "يملك الكثير من الموهبه والطاقه ويلزمه الوقت لتحقيق نتائج كبيره، واتمني له ذلك لانه يملك مؤهلات كثيره".

وتاهل البريطاني اندي موراي المصنف ثالثاً الي الدور الرابع بفوزه السهل علي الاسترالي الاخر نيك كيريوس التاسع والعشرين 6-4 و6-2 و6-3، وسيلتقي في الدور المقبل مع الفرنسي جيريمي شاردي الذي هزم البلجيكي دافيد غوفان السابع عشر 6-3 و6-4 و6-2.

ونجح موراي، الذي بلغ نصف نهائي البطوله مرتين، بالتفوق علي الشاب كيريوس (20 عاماً) الذي لم يحسن التعامل مع الكرات الحاسمه وكان يامل بمتابعه مشواره علي غرار ما فعل في بطولة ويمبلدون 2014 واستراليا 2015 حيث بلغ ربع النهائي.

وهذا الفوز الثالث لموراي (28 عاماً) علي كيريوس من دون ان يخسر اي مجموعه، والثالث عشر له هذا الموسم من دون ان يخسر علي الملاعب الترابيه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل