المحتوى الرئيسى

بالصور| قائمة "فوربس" للأثرياء السود في العالم.. أولهم "نيجيري"

05/30 19:06

نشرت مجله "فوربس" الامريكيه، قائمه باسماء اكثر المليارديرات السود ثراءً في العالم، واحتل قطب صناعه الاسمنت في العالم، اليكو دانجوتي "نيجيري" الاصل، المركز الاول في هذه القائمه، بثروه قيمتها 15.7 مليارات دولار.

واحتل رجل الاعمال السعودي محمد العمودي، المركز الثاني في هذه القائمه باجمالي ثروه قدرها 10.9 مليارات دولار، وجمع العمودي ثروته من البناء والاستثمار في السعوديه واثيوبيا، كما يمتلك اسهم ضخمه في شركه النفط الوطنيه الاثيوبيه.

فيما احتل مايك ادينوجا، المركز الثالث بثروه قدرها 4 مليار دولار، وجمع مايك ثروته من التجاره في "الدانتيل والكوكاكولا"، بينما جاءت ايزابيل دوس سانتوس في المركز الرابع، بثروه قدرها 3.3 مليارات دولار، وهي الابنه الكبري للرئيس الانجولي خوزيه ادواردو دوس سانتوس، التي استغلت نفوذ والدها ورفعت اسهمها في الشركات الانجوليه الرائده، من بينها "يونيتل"، اكبر شركه هاتف نقال في انجولا، وايضا بنك "بانكو بي اي سي".

بينما احتلت المذيعه اوبرا وينفري، المركز الخامس بفضل عملها السابق، وافتتاحها لمحطه Oprah Winfrey Network، اما المركز السادس، فاحتلها باتريك موتسيبي، الذي يتراس شركه "افريكان رينبو مينيرالز"، التي تعمل في مجال انشطه تعدين ومعالجه للحديد والمنجنيز والكروم والبلاتين والنحاس والنيكل والفحم والذهب.

اما فولورونشو الاكيجا، والتي صنفتها "فوربس" في المركز السابع، صاحبه مؤسسه شركه "فامفا اويل" النفطيه النيجيريه، فيبلغ اجمالي ثروتها 1.9 مليارات دولار، بينما يمتلك رجل الاعمال البريطاني محمد ابراهيم، ثروه تُقدر قيمتها بـ1.1 مليارات دولار واحتل بهذه الثروه المركز الثامن.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل