المحتوى الرئيسى

بعد حادث "طفل الهرم".. تعرف على أشهر حوادث عقر الكلاب للأشخاص في 2015

05/30 14:11

رغم ان الكلاب معروفه منذ الازل، بانها وفيه للانسان، الا انها اصبحت مؤخرًا، سببًا رئيسيًا في ترويع وقتل البشر، بعد عدد من الحوادث، التي كان الكلب فيها هو الجاني والانسان المجني عليه.

وشهد عام 2015، العديد من حوادث عقر الكلاب للانسان، كان اخرها قضيه الطفل محمد مصطفى، الذي عقره "كلب الباشا" منذ 12 يوما، واصابه بـ"السعار".

وترصد "الوطن" اهم القضايا التي اثارت جدلا واسعا بشان تعدي الكلاب علي الانسان مؤخرًا.

- تعرض الطفل محمد مصطفي (6 اعوام)، لهجوم من كلب شرس منذ 12 يوماً، ما اصابه بجروح غائره في وجهه، ولان الكلب مملوك لاحد اصحاب النفوذ والسطوه في المنطقه التي يسكنها الطفل، اضطرت والدته للتنازل عن حق ابنها، بخاصه بعدما قال لها صاحبه "مش هيفيد بحاجه، ابنكم مش اغلي من كلبي، ده بـ100 الف جنيه"، كما ادي تاخر علاج الطفل لمده 12 يومًا، لاصابته بـ"السعار"، واكد الطبيب لاهله، انه قد يموت خلال ايام.

لم تكن واقعه "كلب الباشا" الاولي من نوعها، حيث اصبح البعض يستخدم الكلاب كاداه لـ"الترهيب" و"التعذيب" ضد الانسان، بعد ان كانت الصديق الوفي له، ففي 28 مايو 2015 امرت نيابه الزاويه الحمراء برئاسه المستشار تامر الدمرداش، بحبس 3 اشقاء 4 ايام علي ذمه التحقيق، لاتهامهم بقتل عامل بسبب خلافات الجيره واطلاق كلب عليهم، ما اسفر عن عض اثنين منهم، ما دفعهم الي التعدي عليه بالاسلحه البيضاء حتي الموت.

وفي يوم 17 مايو 2015، عمت مدينه جرجا بمحافظه سوهاج، حاله من الرعب والفزع، عقب هجوم كلب مسعور علي المواطنين في الشارع بطريقه عشوائيه، ما اسفر عن اصابه 20 شخصا في اماكن مختلفه بالجسم، بينهم 15 حاله دخلوا مستشفي جرجا العام، وتم منحهم المصل الخاص بعقر الكلب.

وفي 15 مايو 2015، عقر كلب مسعور "طفل" وهاجم اخرين في شوارع قريه الشقر، التابعه لمركز الفشن جنوب بني سويف، كما هاجم اهالي القريه الذين طاردوه واجبروه علي مغادره القريه، ونقل الطفل المصاب الي المستشفي لتلقي مصل مرض الكلب، وحجزه تحت الملاحظه، للتاكد من عدم حدوث مضاعفات.

وشهدت محافظه الشرقيه، يوم 6 مايو 2015، واقعه اخري، بعد عقر كلب ضال لـ9 من سكان قريتي "الهجارسه" و"ابن العاص"، ما تسبب في اصابات متفرقه باجساد اهالي القريتين، ونقلوا الي مستشفي كفرصقر المركزي.

كما امرت الدكتوره ناهد محمد أحمد، وكيل وزاره الصحه بالاقصر، بتشكيل لجنه تحت اشراف الدكتوره سوزيت ميلاد، مدير الطب البيطري بالمحافظه، للبحث عن كلب مسعور عقر 7 اشخاص، يوم 22 ابريل 2015.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل