المحتوى الرئيسى

الولايات المتحدة تكشف عن نجاح اختبارات سلاح "أشعة الموت"

05/30 11:01

تعد اشعه الليزر القاتله عنصرا رئيسيا في جميع افلام الخيال العلمي، وفيها يتم توجيه اسلحه الليزر للطائرات المقاتله او لمركبات الفضاء، والان اصبحت هذه الافكار بالفعل اقرب الي الواقع.

فقد كشفت وكاله (Darpa) للبحوث العسكريه الامريكيه الحديثه انها قد اتمت بنجاح الاختبارات الاولي لنظام اسلحه الليزر التي يمكن اضافتها للطائرات من دون طيار وللطائرات المقاتله.

وقالت مصادر ان الاختبارات الاوليه قد اظهرت "قوه لم يسبق لها مثيل" لهذه الاسلحه، وستجري تجربتها ضد اهداف حيه علي نطاقات مختلفه لاطلاق النيران.

نظام السلاح المتطور الجديد يسمي نظام الليزر السائل عالي الطاقه (HELLADS)، ويتضمن المشروع انشاء جهاز صغير لانتاج الليزر يمكن تركيبه علي متن طائره من دون طيار او طائرة مقاتلة.

وقال مسؤولون عن الوكاله: "الهدف من هذا البرنامج هو تطوير سلاح ليزر بقوه 150 كيلوواط، بحيث يكون عشر مرات اصغر حجما واخف وزنا من اجهزه الليزر الحاليه التي يمكنها انتاج نفس الطاقه المماثله، مما يتيح التكامل علي طائرات الدفاع والهجوم التكتيكيه، ومن ثم هزيمه التهديدات المحتمله علي الارض".

وبعد مرحله الاختبار الميداني، سيكون هدف البرنامج جعل هذا النظام متاحا للخدمات العسكريه، لمزيد من الاختبارات، حتي مرحله الانتقال الي الاستخدام العملي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل