المحتوى الرئيسى

رولان جاروس – شارابوفا تواصل التقدم .. وكارلا سواريز تودع البطولة

05/29 23:22

(افي): حققت الايطاليه فلافيتا بينيتا مفاجاه جديده في سادس ايام منافسات السيدات ببطوله رولان جاروس، ثاني بطولات الجراند سلام الاربع الكبري بتغلبها علي الاسبانيه كارلا سواريز المصنفه الثامنه عالميا بنتيجه 6-3 و6-4 في مباراه استغرقت ساعه وعشر دقائق.

وتثار بينيتا بهذا من الهزيمه التي منيت بها في دور السته عشر من البطوله في نسخه 2008، من اصل خسارتين تعرضت لهما علي يد اللاعبه الاسبانيه مقابل اربع انتصارات حققتها اللاعبه الايطاليه قبل هذه المباراه.

وتعادل بينيتا بهذا افضل نتيجه لها في البطوله التي تقام علي الملاعب الترابيه، عندما بلغت الدور الرابع في 2010 حيث خسرت علي يد الدنماركيه كارولين فوزنياكي و2008 علي يد سواريز.

ومن المقرر ان تواجه بينيتا في الدور المقبل الاسبانيه جاربيني موجوروزا، التي حققت مفاجاه بالاطاحه بالالمانيه انجليك كيربر بمجموعتين مقابل واحد بواقع 4-6 و6-2 و6-2.

وتنضم سواريز وكيربر الي قائمه مفاجات منافسات السيدات في البطوله في نسختها الحاليه، حيث خرجت المصنفه الثالثه عالميا ووصيفه العام الماضي في ثاني ادوار البطوله علي يد الكرواتيه ميريانا لوشيتش بنتيجه 7-5 و6-1.

وشهد الدور الثاني ايضا خروج المصنفه الاولي سابقا الدنماركيه كارولين فوزنياكي علي يد الالمانيه جوليا جورجيس التي هزمتها بمجموعتين بواقع 6-4 و7-6 (7-4).

وفي المقابل، تجنبت الروسيه ماريا شارابوفا المصنفه الثانيه عالميا وحامله اللقب، المفاجات وواصلت تقدمها الي رابع ادوار البطوله بفوزها علي الاستراليا سامنثا ستوسور بنتيجه 6-3 و6-4.

ولم تحتج "ماشا" لاكثر من ساعه و40 دقيقه لتفوز علي منافستها الاستراليه، التي توجت قبل ايام في ستراسبورج بلقبها الوحيد هذا الموسم.

وهذه المره الثانيه علي التوالي التي تودع فيها ستوسور البطوله علي يد اللاعبه الروسيه، حيث اطاحت بها شارابوفا في دور السته عشر من نسخه العام الماضي.

وتحقق "ماشا" بهذا فوزها الخامس عشر علي ستوسور مقابل انتصارين لوصيفه البطوله في 2010، لتواصل مشوارها في البطوله، منتشيه بتتويجها بلقب بطوله روما.

ومن المقرر ان تواجه شارابوفا في ثمن النهائي التشكيه لوسي سافاروفا، التي فجرت مفاجاه بتغلبها علي الالمانيه سابين ليزيكي بنتيجه 6-3 و7-6 (7-2).

كما فازت الصربيه انا ايفانوفيتش، المصنفه الاولي سابقا، علي الكرواتيه دونا فيكيتش 6-0 و6-3 لتبلغ دور السته عشر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل