المحتوى الرئيسى

“داعش” يسيطر على جميع المواقع الحكومية بمدينة سرت الليبية

05/29 19:38

احكم تنظيم “داعش” في ليبيا سيطرته علي كل المواقع الحكوميه والحيويه بمدينه سرت، بعد ان استولي علي مطار سرت الدولي، وقاعده القرضابيه المجاوره له.

واكدت “بوابه الوسط” الليبيه، اليوم الجمعة، ان “عناصر التنظيم دخلت مطار سرت المدني الدولي المجاور لمهبط الطيران العسكري لقاعده القرضابيه الجويه، التي تبعد نحو 20 كيلو مترًا عن وسط المدينه”.

وافادت المصادر بان عناصر التنظيم اقامت، الليله الماضيه، نقطه استيقاف قرب مدينه سلطان الاثريه، شرق سرت، التي تبعد عن بلده هراوه بعشره كيلو مترات، وشوهدت اليات عسكريه عند النقطه، مما يشير الي احتمال تخطيط “داعش” للهجوم علي هراوه، التي سبق ان هاجمها اكثر من مره، خلال الاشهر القليله الماضيه.

وغادرت في هذه الاثناء عائلات عديده مساكنها بسرت، تخوفًا من اي طارئ، بعد احكام “داعش” سيطرته علي مدينتهم، وانسحاب الكتيبه 166 من كامل مواقعها، وعودتها الي مدينه مصراته، امس.

واكد شهود عيان في منطقه ابو قرين، غرب سرت، ان عددًا من تلك العائلات النازحه مر علي الطريق الرئيس بابو قرين في اتجاه الغرب.

وعلي صعيد اخر، قال امر محور عين ماره العقيد سعد عقوب، ان تنظيم “داعش” اسر واعدم احد عناصر الجيش، خلال هجومه، اليوم، علي بوابه لملوده.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل