المحتوى الرئيسى

تفاصيل التفجير الارهابي بمسجد الامام الحسين (ع) بالدمام +فيديو

05/29 14:50

الجمعة 29 مايو 2015 - 12:20 بتوقيت غرينتش

تفاصيل التفجير الارهابي بمسجد الامام الحسين (ع) بالدمام +فيديو

القطيف (العالم) - ‏29‏/05‏/2015 – أكد ناشط سياسي سعودي أن حصيلة التفجير الارهابي في مسجد الامام الحسين (عليه السلام) بالدمام ارتفعت الى 22 شخصا، معتبرا أن هذا الانفجار يدل على أن السلطات ليس لها قدرة على ايقاف التحريض والارهاب.

وقال الناشط السياسي مصطفى عبد لقناة العالم في نشرة الاخبار قبل قليل إن عدد الشهداء ارتفع ليصل الى 22 شهيدا حتى الآن بالاضافة الى عشرات الجرحى.

وأضاف عبد أن اللجان الشعبية المحيطة بالمسجد منعوا النساء من المجيء الى الصلاة في المسجد لاجراءات أمنية احترازية، وعند دخول المصلين جاء رجل متخفي بلباس نساء وذهب الى قسم النساء ليفجر نفسه وعاد الى قسم الرجال واشتبه به احد المنظمين واوقفه ولكنه فجر نفسه في موقف السيارات.

وتابع: هناك استنفار امني شديد في جزيرة تاروت بعد الانفجار لمراقبة الوضع في هذه القرية، وكان هناك لقرابة سنة لجنة من الاهالي في مسجد الامام الحسين في قرية العنود بالدمام لتنظيم الامور.

واعتبر عبد انفجار الدمام "إختراق امني واضح ويدل على ان السلطات ليس لديها قدرة على دحر هذا التحريض والارهاب والفكر الارهابي ووقفه من جذوره من المناهج الدراسية ومن القنوات التحريضية ومن العلماء والمنابر" في السعودية.

وقال: إن اصابع الاتهام توجه الى "داعش"، ولكن من بنى "داعش" هو هذا الفكر التحريضي الارهابي الوهابي الذي هو من قبل المناهج الدراسية التي تدرس والمنابر والعلماء وعلى صفحات تويتر والفيسبوك حيث الوعيد والتهديد، هذه الدولة لا تستطيع ان توقف هذه الآلة الوهابية التي تحرض على قتل الشيعة في المنطقة.

ووقع التفجير الارهابي في مرآب مسجد الامام الحسين (ع) بمدينة الدمام شرقي السعودية، حيث اعلن في وقتها عن استشهاد 3 اشخاص وجرح العشرات.

وذكر شهود عيان أن الانفجار نفذه ارهابي سعودي كان يتنكر بزي النساء يحمل حزاما ناسفا.

واكدوا ان لجنة الحماية الشعبية التي تتولى تنظيم صلاة الجمعة في المسجد ضبطت الارهابي أثناء عودته من صالة النساء في المسجد وتوجهه الى خانة الرجال حيث عاد الى المرآب وفجر نفسه وسط عناصر الحماية الشعبية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل