المحتوى الرئيسى

7 أمراض يسببها إدمان الكحول

05/29 14:03

الكحول من المشروبات التي تقول بعض الدراسات ان تناول كميه قليله منه تساعد علي الحمايه من أمراض القلب وتحسين الدورة الدموية، ولكن ادمان هذه المشروبات يسبب العديد من الامراض.

يقول استشاري التغذيه العلاجيه، محمد هاني، انه رغم ان بعض الناس يدعي وجود فوائد الخمور، لكنها تظل كميه قليله ومحدده، فالافراط في تناول الكحول يؤدي الي كثير من المشكلات، منها جفاف الجلد، وظهور علامات تقدم السن علي البشره، وزياده الوزن، وبعض الامراض الخطيره، مثل:

ينتج هذه الاصابه بسبب الافراط في تناول المشروبات الكحولية، ويساهم في تطور التليف، ما يؤدي الي تشمع الكبد، وتظهر اعراضه علي شكل يرقان تراكم السوائل في البطن.

يعتبر إدمان الكحول احد اسباب التهاب البنكرياس المزمن، والذي يؤدي الي الوفاه، ويسبب الام مزمنه ونزيف.

تناول الكحول خلال فتره الحمل، يؤثر بصوره مباشره علي نمو الجنين فيصبح ابطا، بالاضافه الي تاخر التطور الطبيعي للجهاز العصبي للاجنه، وفي كثير من الحالات يسبب تشوه الاجنه، وزياده احتماليه ولاده اطفال باعاقات عقليه، وفي احيان اخري الاجهاض.

الافراط في تناول الكحول يؤدي الي ارتفاع ضغط الدم، بالاضافه الي التاثير السلبي علي عضله القلب، وكل هذه العوامل تزيد من احتماليه الاصابه بالسكتات القلبيه، او اعتلال القلب الكحولي، وهذه الحاله مميته.

ويطلق عليه الاعياء او الاعتلال الدماغي الكحولي، 85% من حالات الاصابه بالسكتات الدماغيه يكون بسبب انسداد الاوعيه الدمويه بالدماغ، وتكثر لدي متعاطي الكحول، وهي من الاصابات المميته.

ادمان الكحول يعوق امتصاص الكالسيوم بالعظام، ما يؤدي الي حدوث الهشاشه، ويعرض صاحبها الي خطر الكسور، فضلا عن العلاج لفترات طويله.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل