المحتوى الرئيسى

معركة الفضائيات على جذب المشاهدين تبدأ بالبروموهات

05/29 09:18

• Mbc تراهن علي عادل امام والسقا وcbc تنافس بغاده عبدالرازق والكبير اوي

• النهار تدفع بـ«عهد» غاده عادل وآسر ياسين والحياه بين«لعنه ابليس» و«وش تاني»

بدات القنوات الفضائية في معركه جذب المشاهدين لمسلسلات رمضان المقبل مبكرا عبر بث بروموهات لتلك الاعمال في محاوله لاقناع المشاهدين انها الافضل والتي تستحق المتابعه، وسط منافسه شرسه بين تلك الفضائيات.

واطلقت قنوات النهار بروموهات المسلسلات حيث عرضت برومو مسلسل «مريم» الذي تقوم فيه الفنانه اللبنانيه هيفاء وهبي بدور اختين توءم، ويشاركها في بطولته الفنان خالد النبوى وريهام عبدالغفور وحسن حسني وميمي جمال وغيرهم من الفنانين الكبار، كما تعرض مسلسل «حواري بوخارست» بطوله الفنان امير كراره وعلا غانم.

وتعرض النهار ايضا مسلسل «العهد» للفنانه غاده عادل واسر ياسين وكنده علوش وايتن عامر و«بعد البدايه» للفنان طارق لطفي والفنانه دره والفنان فاروق الفيشاوي، وضمن الخريطه ايضا مسلسل «حاله عشق» للفنانه مي عزالدين ويشاركها في بطولته الفنان حازم سمير وروجينا والفنانه بوسي وكريم فهمي، الي جانب مسلسل «الصعلوك»، بطوله الفنان خالد الصاوي وحسن حسني واحمد صيام ونجلاء بدر.

كما دخلت قنوات «سي بي سي» السباق بعرض برومو مجمع لاهم المسلسلات التي ستعرض علي شاشتها خلال شهر رمضان، فتعرض مسلسل «الكبير اوي» الجزء الخامس للفنان احمد مكي، الذي سيظهر هذا العام بشكل مختلف وبه خطوط دراميه جديده، حسبما اكد منتج المسلسل، وذلك لتعويض غياب دنيا سمير غانم التي اعتذرت عن عدم المشاركه فيه هذا العام.

كما تعرض مسلسل «الكابوس» للفنانه غاده عبدالرازق، وتدور قصته حول امراه من حي شعبي تدور بينها وبين جيرانها العديد من المواقف والصراعات المفاجئه ضمن احداث المسلسل، ويشاركها في البطوله الفنان احمد راتب وايتن عامر.

وتنافس ايضا بمسلسل «طريقي» وتطل فيه المطربه شيرين عبدالوهاب في التجربه الدراميه الاولي لها، وتجسد خلاله فتاه ريفيه بسيطه تعيش وسط الفلاحين ووالدها من اعيان البلد، يشاركها البطوله احمد فهمي وسوسن بدر ومحمود الجندي وسلوي محمد علي، الي جانب مسلسل «يا انا يا انتي» لفيفي عبده وسميه الخشاب، الذي اكد مؤلفه ان قصته مختلفه تماما عن كيد النسا وتدور احداثه في اطار اجتماعي كوميدي.

وتعرض كذلك مسلسل «تحت السيطره» للفنانه نيللي كريم، وتشارك فيه مع طاقم عمل اخر مسلسلاتها سجن النسا الذي عرض العام الماضي وحقق نجاحا كبيرا، وهناك ايضا مسلسل «حاره اليهود» لاياد نصار ومنه شلبي وريهام عبدالغفور، وتدور احداثه في الفتره بعد ثوره 23 يوليو 1952.

اما قناه «الحياه» فعرضت اكثر من برومو للمسلسلات التي تعتزم عرضها وهي «لعبه ابليس» للفنان يوسف الشريف، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه العام الماضي معهم بمسلسل الصياد.

ايضا تعرض القناه مسلسل «مولد وصاحبه غايب» لفيفي عبده وهيفاء وهبي، ومسلسل«الوسواس» بطوله زينه وتيم الحسن، ومسلسل حق ميت لحسن الرداد وايمي سمير غانم ودلال عبدالعزيز، ومسلسل لهفه بطوله دنيا سمير غانم وسمير غانم.

واخر الاعمال التي حصلت القناه علي حقوق عرضها ياتي مسلسل «وش تاني» للفنان كريم عبدالعزيز ويجسد فيه شخصيه بودي جارد ويشارك في بطولته الفنان حسين فهمي، ويعد هذا هو المسلسل الثاني لكريم عبدالعزيز بعد مسلسل الهروب.

اما قناه «mbc » مصر فعرضت بروموهات لاربعه مسلسلات قالت انه تعرض حصريا علي شاشتها في شهر رمضان المقبل، وهذه المسلسلات هي «استاذ ورئيس قسم» للفنان عادل امام ويسلط فيه الضوء علي تطور طريقه معالجه الامور عبر الزمن، اذ لا يفكر الجد بالطريقه نفسها التي يفكر فيها الاحفاد، الذين تتوافر لهم اليوم التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتدور احداث العمل حول استاذ في كليه الزراعه يعيش احداث ثوره 25 يناير، بعدما انفصل عن زوجته، فتتطور الاحداث ونراه منخرطا في الامور السياسيه تاره، وتائها بسبب صراعات شخصيه تاره اخري.

«استاذ ورئيس قسم» بطوله نجوي ابراهيم، لقاء سويدان، هيثم احمد زكي، محمد كريم، احمد بدير، عبدالرحمن ابوزهره، يوسف فوزي، الطفله انجي الابنودي، عباس مصطفي، محمد الشقنقيري، علي ربيع، رشوان توفيق، صفاء الطوخي، رشا مهدي، ضياء الميرغني، احمد حلاوه، وغيرهم، وهو من تاليف يوسف معاطي، وانتاج تامر مرسي، واخراج وائل احسان.

وتعرض القناه كذلك مسلسل «ذهاب وعوده» للفنان احمد السقا، وهو تجربه دراميه جديده بعد مسلسل «خطوط حمراء»، الذي حقق نجاحا كبيرا، وتشاركه في بطولته انجي المقدم، مجدي كامل، لقاء سويدان، بيومي فؤاد، وفريال يوسف، ويقوم باخراجه احمد شفيق.

وتدور قصه المسلسل حول شاب غني يمتلك شركه كبيره، ويتعرض ابنه للخطف من قبل عصابه تتاجر في الاعضاء البشريه، وفي اثناء البحث عنه يتورط في العمل معها، وتدور العديد من المفاجات والصدمات للبطل خلال الاحداث.

وكذلك تضم القائمه مسلسل الفنان مصطفي شعبان، الذي يحمل عنوان «مولانا العاشق»، تاليف احمد عبدالفتاح، واخراج عثمان ابولبن، وبطوله ميساء مغربي، دينا، خالد سرحان، سعيد طرابيك، وحنان سليمان، وتدور الاحداث في قالب اجتماعي حول شاب يدعي «سلطان» يعمل سائق ميكروباص، ويقيم بحي شعبي، وتربطه علاقه حب مع بنت في الحي الشعبي نفسه، ولكنها لا تبادله الشعور، وتفضل عليه شابا ثريا، ليتعرض بعدها للعديد من المشكلات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل