المحتوى الرئيسى

مصنوعات يدوية لـ«الشارقة» على الإنترنت

05/29 07:29

اختار مشروع "متحف بلا حدود"، عرض المصنوعات اليدويه لمتحف الشارقه للحضارة الإسلاميه، التابع لمتاحف الشارقه بالأمارات العربية المتحدة، علي الموقع الإلكتروني للمتحف الافتراضي.

ويهدف مشروع متحف بلا حدود، الي تشجيع الفهم المتبادل بين الثقافات، ويساعد في تهيئه الفرص للتطوير، عن طريق تبادل المعلومات بشان التراث.

يشار الي انه تم اطلاق اول متحف مصور الكترونياً من قبل "متحف بلا حدود" عام 2005، ويعد اكبر متحف علي شبكة الانترنت، ويحتوي علي مجموعـه من الاعمال الفنيه، وقاعده بيانات و18 معرضاً الكترونياً تظهر شروحها بتسع لغات.

ومن بين هذه المعارض، معرض "اكتشف الفن الإسلامي"، الذي تاسس بالتعاون مع شركاء من 14 دوله، ويحتوي علي 850 قطعه من المصنوعات اليدويه، و40 متحفاً، و385 معروضاً من الاثار والمواقع التاريخيه، التي تغطي الفتره التاريخيه، منذ بدء الخلافه الامويه، حتي انتهاء الخلافه العثمانيه.

وتقول عائشه ديماس مدير الشؤون التنفيذيه في اداره متاحف الشارقه، ان هدف المشروع، هو سرد التاريخ من وجهه النظر المحليه. ويري الدكتور محمد النجار عضو مجلس اداره "متحف بلا حدود"، ان المتحف الافتراضي يساهم في جذب الجيل الجديد للمتاحف.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل