المحتوى الرئيسى

مؤسس شركة «آبل»:لولا النفقات العسكرية لكانت الولايات المتحدة مثل دبي

05/29 04:55

ستيفن مكبرايد- اريبيان بزنس: قال ستيف وزنياك مؤسس وشريك ستيف جوبز السابق في شركة أبل ان "الولايات المتحده كانت ستصبح مثل دبي لو لم ننفق كل الاموال علي النفقات العسكريه"، جاء ذلك خلال حديثنا معه ضمن منتدي جارتنز الذي عقد هذا الشهر في دبي.

 وتاتي اشاده وزنياك، بالتطور والحداثه التي وصلت اليهما مدينة دبي في جميع المجالات، مشيراً الي انها اضحت مدينه عصريه من الطراز الاول، بفضل الاسلوب الرشيد في توظيف الموارد الوطنيه.

 وتابع بحماس قائلا :" استكشفت في هذه الزياره لدبي معالمها فيما لم تسنح زيارتي السابقه مع زوجتي بالتعرف عن كثب عليها، ووجدت الان انها صادمه بجمالها ونظافتها، ولو كان جهاز الكمبيوتر بهذا النقاء لكنت احببته كتقنيه جذابه.

لعل صفه الحماس وثيقه الصله  بمؤسس شركه ابل البالغ من العمر 64 عاما، فهو ضالع بصميم تاريخ الكمبيوتر فهو وحده كان وراء تصميم جهاز ابل Apple I وجهاز Apple II، كما انه اسس اول شركه لبيع اجهزه التحكم بالتلفزيون واول من اسس شركه تبيع منتجات ما يسمي بانترنت الاشياء قبل ان يسمع بها احد وقتها، ويعود له الفضل في تبسيط التقنيه لتصبح في متناول عدد كبير من الناس.

كما انه لا يتلعثم في الكلام لدي توجيه اسئله حرجه له مثل سؤاله عن رايه بادوارد سنودن الذي كشف تجاوزات وكاله الامن القومي الامريكيه، هل هو بطل ام خائن، فكان رده: بطل بالكامل بالنسبه لي فهو بطل لايمانه بالدستور الامريكي وبطل لانه ضحي بحياته للقيام بكشف تجاوزات الوكاله التي صدر مؤخرا قرار قاض اتحادي بانها غير دستوريه، قام بذلك لاسباب تهدف لمساعدتنا ولم يقم بها لتخريب شركه عمل بها ونقم عليها بعد تركها.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل