المحتوى الرئيسى

الاتحاد الدولي يفسح المجال لانضمام مزيد من الفرق سنة 2016

05/28 23:22

اطلق الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” عمليه اختيار جديده قد تاتي بفرق اضافيه الي شبكه انطلاق بطولة العالم للفورمولا 1 في موسم 2016.

وعلي الراغبين بالامر ابلاغ الاتحاد الدولي بذلك قبل الـ 30 من حزيران / يونيو، حيث سيتم بعدها البحث بتفاصيل ادق، علي ان تتم دراسه جميع الطلبات قبل الاول من ايلول / سبتمبر ويُتخذ القرار النهائي بهذا الشان بتاريخ 30 الشهر نفسه.

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد الدولي انه سيتم اتخاذ القرارات علي اسس “الاهتمامات الطويله الامد بالبطوله”، ولن يتم اختيار ايه فرق اضافيه في حال لم يكن هناك مرشحين اقوياء لذلك.

وسيقيّم الاتحاد الدولي النقاط التاليه:

–  قدره الفريق علي رفع وتامين الدعم المادي اللازم لابقاء المشارك بالبطوله بمستوي منافس

– تقييم الاتحاد الدولي للسيارات للقيمه التي سياتي بها المنافس الي البطوله بشكل عام

وسيصبح فريق هاس الاميريكي الفريق رقم 11 ينضم الي شبكه الانطلاق الموسم القبل، في حين سيعيد الفريق الاضافي عدد الفرق علي شبكه الانطلاق الي 12 للمره الاولي منذ جائزه البرازيل الكبري عام 2012.

وقبل تاكيد انضمام فريق هاس الي البطوله، كان السوبريمو بيرني اكليستون قد المح الي امكانيه انضمام فريقين اضافيين الي شبكه الانطلاق.

وبعد جوله سوتشي العام الماضي، اكبر عدد من السيارات شهدته شبكه الانطلاق كان 20 سياره حيث انسحب فريق كاترهام من البطوله خلال الفتره الشتويه، فيما يستمر فريق ماروسيا كطائر الفنيق تحت اسم فريق مانور.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل