المحتوى الرئيسى

رئيس الفنون التشكيلية يفتتح أربعة معارض بمركز الجزيرة

05/28 22:00

افتتح الدكتور حمدي ابو المعاطي، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، اربعه معارض تشكيليه، بمركز الجزيره للفنون بالزمالك، وذلك بحضور محمد دياب رئيس الاداره المركزيه لمراكز الفنون، ولفيف من الفنانين والجمهور.

جاءت المعارض الاربعه متميزه، وفي مجملها ثريه ومتنوعه الرؤي والموضوعات، وفي طرق الطرح والاساليب الفنيه، ففي قاعه (احمد صبري) تناول الفنان عبد الخالق حسين، في اعماله القيم الجماليه والتعبيريه والبيئيه والحياتيه ممثله في المراه المصريه، وضم المعرض نحو 70 لوحه ما بين الألوان المائيه والباستيل والاحبار ورسومات بالحبر الشيني، وهو المعرض رقم 20 للفنان.

وفي قاعه (راغب عياد) جاء المعرض الجماعي "تنويعات" بمشاركه 14 فنانا وفنانه هم: احمد عمر، احمد فتيح، ايمان فكري، ايمان يحيي، ايناس صقر، بسنت احمد، جمال الدين محمد، عبير حمدي، لبني زكريا، محمد خفاجي، مروه صادق، مصطفي حسين، نهاد صادق، هاله ابو شادي، وتميزت الاعمال كما يُشير عنوان المعرض، بالتنوع والثراء في اطروحاتها واساليبها وتقنياتها الفنيه.

كما حملت اعمال الفنانه هاله الشاروني بقاعه (الحسين فوزي)، حاله من السكون والهدوء والاستمتاع باللحظه، صور ومشاهد حياتيه تعكس رغبات ومشاعر انسانيه جاءت في قوالب تشكيليه هادئه، وقد استخدمت الفنانه الوان الاكريليك والماركر والباستيل، وضم المعرض نحو 20 لوحه مختلفه المقاسات.

اما في قاعه (كمال خليفه) فقد قدمت الفنانه نجاه فاروق، حاله فنيه متميزه مشحونه بالمشاعر وتعكس مدي التناغم والتماذج بين الفنانه والانسانه، فتحت عنوان (ذات النجاه كحيله) ومن خلال الرسم بالابيض والاسود، استطاعت الفنانه ان تجعل سطوح لوحاتها مرايا تعكس مراحل مختلفه من حياه الفنانه منذ الطفوله وحتي الان، ومن خلالها يستطيع المتلقي ان ينفُذ للعديد من الموضوعات التي تخص المراه التي صورتها الفنانه في بيئات مختلفه خاصه في البيئه الصعيديه.

Comments

عاجل