المحتوى الرئيسى

استقالة عبد القادر بن صالح.. الرجل الثاني في الجزائر

05/28 19:29

الجزائر، الجزائر (CNN) --  قرر الرجل الثاني في الجزائر والامين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، عبد القادر بن صالح، الاستقاله من منصبه حفاظا، كما قال، علي وحده الحزب الذي يعتبر ثاني اكبر حزب في الجزائر بعد الحزب الحاكم، جبهة التحرير الوطني.

وجاءت استقاله رئيس مجلس الامه بن صالح، حسب ما ورد لموقع CNN بالعربية اثر ضغط المعارضه الداخليه التي طالبت برحيله، وقد اكدت نوريه حفصي، العضو في الامانه الوطنيه للحزب، استقاله بن صالح موضحه: "نعم فبن صالح ارسل برساله هذا الصباح يعلن فيها استقالته من منصبه".

اما عما جاء في رساله بن صالح لمناضلي الحزب، فقد كتب فيها ان "مصلحه الحزب ووحدته تبقي فوق كل الاعتبارات، ارتايت بكل روح المسؤوليه التنحي عن منصبي كامين عام للتجمع الوطني الديمقراطي، تاركا لكم اخواتي اخواني حريه اختيار من ترونه مناسبا منا لتولي هذه المسؤوليه النبيله، لانني ما كنت يوما من المطالبين بهذا المنصب".

استقاله بن صالح وحسب العارفين بخبايا ثاني اكبر حزب في الجزائر من شانها ان تفتح الابواب لعوده رئيس الحكومه الاسبق احمد اويحيي، الذي يشغل حاليا منصب مستشار الرئيس عبد العزيز بوتفليقه، اذ كان اويحيي قد غادر منصبه كامين عام لحزب "الارندي" في يناير/ كانون الثاني 2013 تحت ضغط من المعارضه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل