المحتوى الرئيسى

كيف استقبل "داعش" قائد القوات الخاصة لدولة آسيوية ؟

05/28 17:34

سادت حاله من السعاده بين صفوف مقاتلي تنظيم "داعش"، ليس  لانهم احرزوا تقدما في محافظه جديده من محافظات العراق او نجحوا في السيطره علي غنائم للجيش السوري، لكن هذه المره لوصول قائد القوات الخاصة لطاجيكستان، غولمرود حليموف، الذي يعد من كبار ضباط الشرطه في الدوله الاسيويه.

خبر انضمام قائد القوات الخاصه لطاجيكستان الي التنظيم لاقي ترحيبا واسعا من عناصر "داعش" علي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق احدهم علي الخبر قائلا: "بنو الاصفر ينصرون الاسلام وياتون من كل فج عميق تاركين حياتهم". 

فيما استشهد احد عناصر التنظيم، ويدعي "اسد"، بالقرآن الكريم قائلا: "ان الذين امنوا والذين هاجروا وجاهدوا في سبيل الله، اولئك يرجون رحمه الله، والله غفور رحيم". 

ليست هذه المره الاولي التي ينضم فيها مقاتلون من وسط اسيا الي صفوف تنظيم "داعش"، حيث كان لهم دور في العديد من المعارك، وتفيد تقارير بان هؤلاء المقاتلين شوهدوا يقاتلون في عدد من المعارك الكبري في المدن السوريه، من ضمنها حلب وكوباني وتدمر. 

وبحسب ما افادت هيئه الاذاعه البريطانيه "BBC"، كان "حليموف" احد المسؤولين عن قتال المتطرفين في طاجيكستان، وهو يحتل منصبا رفيعا في الشرطه، كما يعد من افضل الضباط تدريبيا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل