المحتوى الرئيسى

إجراءات وقائية في شمال سيناء لمكافحة "ذبابة الصحراء"

05/28 15:05

قال وكيل وزاره الصحه بشمال سيناء، الدكتور طارق خاطر، اليوم الخميس، ان مديريه الصحه، بدات اتخاذ الاجراءات الاحتياطيه اللازمه، لمنع تفشي مرض اللشمانيا الذي تسببه ذبابه الصحراء.

اضاف خاطر في بيان، ان الوقايه من المرض تتم من خلال التنسيق مع اداره الطب الوقائي، ونشر الوعي الصحي بين المواطنين، للتبليغ عن اي اصابه، خاصه للاطفال، ومعالجتها، قبل تفاقم الاصابه بالاضافه للحد من وانتشار حشره الذبابة الرمليه في حال رصد وجودها، كمحاوله للسيطره علي انتقاله، والتنسيق مع مجالس المدن، بشان مكافحه القوارض والحشرات.

واشار وكيل الوزارة الي ان الحاله المصابه موضوعه تحت الملاحظه، وجاري التعرف علي كيفيه انتقال المرض اليها، واجراءات العلاج من المرض متعدده، تشمل الحقن الموضعي كل اسبوع او الكي البارد بالنتروجين كل عشره ايام حتي الشفاء الكامل.

واوضح انه للحمايه والوقايه من خطر الاصابه او نقل الاصابه الي المحيطين، يجب مراعاه النظافه العامه والشخصيه في المنزل والحيّ والمعسكرات وصيانه حظائر الحيوانات ومنع انتشار القوارض والبعوض بها، و استخدام مصائد الذباب، ومراقبه الحيوانات ومعالجتها والتخلص منها وبشكل خاص الكلاب الضاله.

تابع: "يجب كذلك عدم تربيه الحيوانات في المناطق السكنيه، ومعالجه البرك والمستنقعات والبحيرات الصغيره بيئياً ومكافحه القوارض بشكل دوري، وتمديد شبكات صرف صحي امن، والتعامل الفني الجيد مع المخلفات الحيوانيه، ومراجعه اقرب مركز صحي او عياده طبيب عند ظهور افه جلديه".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل