المحتوى الرئيسى

الملخص الأسبوعي لأخبار التقنية

05/28 13:11

نقدم في هذا التقرير ملخصاً لابرز الاحداث والاخبار التقنيه التي جرت خلال هذا الاسبوع، واحدث الاعلانات عن الاجهزه والجوالات الذكيه واخبار الاستحواذات والاختراعات واخبار الشركات العربيه الناشئه. 

الجدول التالي يلخص ابرز الاحداث والاخبار التقنيه في هذا الاسبوع:

تراجع ارباح "لينوفو" الفصليه 36 % 

اعلنت "لينوفو" الصينيه اليوم عن نتائجها الفصليه للربع الاخير من عامها المالي، وقد سجلت تراجعا بنسبه 36 بالمئه عن نفس الفتره العام الماضي، كما ذكرت وكاله بلومبرج.

هل تقوم "مايكروسوفت" بالاستحواذ علي "بلاك بيرى" قريباً؟ 

شركه "مايكروسوفت" هي احدي الشركات الكبري التي يشير تقرير "Digitimes" الي اهتمامها بالاستحواذ علي "بلاك بيري" والاستفاده من خبرتها الشديده في مجال البرمجيات والحمايه والذي سيفيد بشده "مايكروسوفت" في خطوتها الجديده للعوده بقوه الي الاسواق.

هذا ما ستكشف عنه "جوجل" في مؤتمرها المقبل 

رغم ان الشركه لم تشر حتي الان الي نوعيه البرامج والخدمات التي ستعلن عنها، فهناك منتجات بعينها من المتوقع الكشف عنها، ومنها اندرويد ام، جهاز بلوتوث غامض، نظام اندرويد اوتو للسيارات، تطبيق لمشاركه الصور.

هل تخطط "جوجل" للاستحواذ علي "تويتر"؟ 

صفقه الاستحواذ، وارده خاصه بعد ان بدا التعاون بين الشركتين في شراء اعلانات "تويتر" عبر منصه " Doubleclick" الخاصه بـ"جوجل"، مما يعني ان التعاون والاستفاده اصبحا مشتركين بين الشركتين.

"ابل" تطور تقنيه ستتيح استخدام ابل ووتش بدون الايفون 

سجلت شركه "ابل" الامريكيه براءه اختراع جهاز جديد يتصل بالانترنت عبر شبكه النقاط الساخنه اللاسلكيه، وسينقل ذلك الجهاز بيانات الاتصال الي الاجهزه الالكترونيه المحموله.

اتاحه خاصيه الكشف عن الهويه بالبصم علي نظام اندرويد قريبا 

ربما تتيح "جوجل" في التحديث المقبل لنظام اندرويد ميزه امنيه جديده، وهي الدعم الكامل لمستشعرات بصمه الاصبع خلال مؤتمر I/O للمطورين الاسبوع المقبل، كما ذكر موقع سي نت، نقلا عن جهات وثيقه الصله بالامر.

الاتصالات السعوديه "STC" تعلن عن تقديم سرعه انترنت 100جيجابايت 

اجرت شركه "STC" للاتصالات اتفاقات جديده مع شركتي "GTT" و"TIS" للاتصالات العالميه لتقديم سرعات فائقه للانترنت بـ100 جيجابيت في الثانيه.

ادق محللي "ابل" يؤكد تدشين ايفون الجديد في اغسطس المقبل 

يؤكد الخبير التقني "مينج-تشي كيو"، وهو صاحب سجل من التنبؤات الصحيحه حول منتجات شركه "ابل"، ان الجيل المقبل من ايفون، سيتم الكشف عنه في اغسطس المقبل، وليس في سبتمبر، كما هي عاده مطورته منذ سنوات.

"تويتر" تجري مباحثات للاستحواذ علي "فليبورد" 

قال تقرير لموقع "Re/code" التقني ان تويتر تسعي لشراء جميع اسهم "فليبورد" والتي تقدر قيمتها بمليار دولار، وذكر التقرير ان المباحثات بدات بين الشركتين من بدايه العام، ويراس مفاوضات تويتر مديرها المالي انتوني نوتو.

براءه اختراع "الدب الذكي" من "جوجل" هي الاغرب! 

الابتكار الجديد لالعاب الحيوانات يمكن التحكم فيه عن بعد عبر الواي فاي وكذلك عن طريق المساعد الصوتي.

"اوبر" تطلب تسهيلات ائتمانيه من البنوك بقيمه مليار دولار 

تقدمت شركه "اوبر" بطلب للبنوك للحصول علي تسهيلات ائتمانيه بقيمه مليار دولار لاجراء توسعات في مجال عملها، حسبما ذكرت صحيفه "وول ستريت جورنال"، نقلا عن مصادر مطلعه.

"ابل" تواجه مشكلات في خدمه "اي كلاود" السحابيه 

يبدو ان مشكلات خدمه "اي كلاود" السحابيه الخاصه بشركه "ابل" تتجدد، فبعد تكرار تعرضها للاختراقات الامنيه وتسريب محتويات المستخدمين، يعاني بعض مستخدميها من مشكله صعوبه في استخدامها.

ماذا ستقدم "جوجل" في مؤتمر I/O 2015 للمطورين ؟ 

شركه "جوجل" علي وشك البدء في عرض منتجاتها الجديده للمطورين والمستخدمين في مؤتمر I/O 2015 الرسمي في يوم 28 مايو ، ولكن ماذا نتوقع من الشركه العملاقه التي اصبح نظام تشغيلها الذكي "اندرويد" احد اكبر واكثر الانظمه الذكيه انتشاراً في العالم؟

"ياهو" و"جوجل" مهتمتان بشراء تطبيق فليبورد 

تاتي هذه الانباء بعد يوم واحد فقط، من تقرير لموقع "Re/code" اكدت فيه ان تويتر كانت قد اجرت محادثات لشراء فليبورد بحوالي مليار دولار.

"سوني" تكشف رسمياً عن جوالها "اكسبيريا Z3 بلس" 

ياتي "اكسبيريا Z3 بلس" بشاشه بحجم 5.2 بوصه "Full HD" وبوضوح (1920 × 1080) بكسل وبمعالج سناب دراغون 810 من كوالكوم ثماني النواه.

"جوجل" تعمل علي تطوير اغطيه حمايه ذكيه للجوالات 

تتعاون شركه "جوجل" مع "Skrillex" لانتاج مجموعه من الاغطيه الذكيه لحمايه جوالات "نكسس" وبعض من جوالات "سامسونج" من الفئه العليا.

روسيا تهدد بحجب "تويتر" و"جوجل" و"فيسبوك" 

وجّه جهاز الرقابه علي الاعلام الروسي الي شبكات "جوجل" و"تويتر" و"فيسبوك" الاجتماعيه تحذيرا بحجبها ان استمرت في خرق قواعد استخدام الانترنت في روسيا، كما ذكرت وكاله رويترز.

"ابل" تزوّد ايفون المقبل بميزه التنبؤ بما يريده المستخدم

يشير تقرير لمدونه 9to5Mac، اطلقت الشركه علي الخاصيه الجديده اسم "Proactive"، او خدمه استباقيه، وهي ستكون ضمن ميزات نظام iOS 9، وستركز علي توسيع نطاق استخدام مساعد "سيري" الصوتي ليعمل بالتوافق مع العديد من الخدمات البحثيه الداعمه للجوال الذكي.

"فوكسكون" تخطط لبناء مصانع في الهند لانتاج ايفون 

اعلنت مصانع "فوكسكون" التي تولت مهمه تصنيع منتجات "ابل" الذكيه منذ سنوات، عن نيتها فتح مصانع جديده في الهند، ومن الواضح ان انشاء تلك المصانع سيستفيد من مبادره الحكومه الهنديه لاستقدام الشركات العامله في مجال التصنيع الي الهند.

نوكيا: لم نقرر بعد بيع قطاع الخرائط 

اكد المدير التنفيذي لشركه "نوكيا" انه لم يستقر بعد علي قرار نهائي بخصوص بيع قطاع الخرائط، مشيرا الي انه يدعم العديد من الشركات التقنيه بخاصيه الكشف عن المواقع الجغرافيه.

"ابل" تلغي احدي خواص "ابل ووتش" الهامه في تحديثها الاول

كانت الساعه الذكيه في السابق تقيس معدل عمل القلب اثناء الركض كل 10 دقائق، ثم تحسب معدل عمل القلب من البيانات التي تحصل عليها، والان ذلك الحساب لم يعد متوفرا، واصبحت الساعه تقيس معدل القلب بشكل متقطع علي مدار اليوم.

"سناب شات" تستثمر في تطبيق متخصص بالتجاره الالكترونيه 

يبدو ان خدمه الدردشه سناب شات تخطط للدخول في التجاره الالكترونيه، حيث نشر موقع Recode تقريراً يشير الي ان الشركه استثمرت في تطبيق "Spring"، وهو تطبيق للتسوق الالكتروني انطلق العام الماضي فقط.

"ابل" تزوّد ايفون 5سي بكاشف للهويه 

زوّدت "ابل" ايفون 5سي الجديد بزر للكشف عن الهويه عبر بصمه الاصبع، وظهرت تلك الصوره علي احد المتاجر الالكترونيه ضمن حمله الترويج لقاعده الشحن الجديده التي اصدرتها الشركه للجوال الذكي، وفيها يظهر الجوال في اصدار وردي اللون بزر تشغيل يشبه نظيره في جوالات ايفون 6 وايفون 5اس.

"ياهو" تواجه دعوي قضائيه لاتهامها بالتجسس علي البريد الالكتروني 

حكمت قاضيه امريكيه بضروره مواجهه شركه "ياهو" العامله في مجال الخدمات الترفيهيه عبر الانترنت، دعوي قضائيه بسبب اتهامها بالتجسس علي رسائل البريد الالكتروني المتبادله عبر خدمتها.

"جوجل" تركز علي تحسين الاداء والذاكره العشوائيه في "اندرويد ام" 

يشير تقرير "Android Police" الي ان النظام سيعمل علي تحسين الاداء في استخدام الذاكره العشوائيه والبطاريه خاصه اثناء اغلاق شاشه الجوال، بل ستحصل خدمات "جوجل" علي بعض التحسينات التي تخص نفس الامر في النظام الجديد.

"تطبيق فايبر" متاح الان علي اجهزه الكروم بوك 

اعلنت الشركه المطوره لتطبيق الدردشه والتواصل الفوري فايبر عن اتاحه نسخه من التطبيق علي نظام التشغيل كروم او اس، ويمكن للمستخدمين تحميله من خلال سوق كروم الالكتروني علي اجهزه الكروم بوك.

100 مليون مستخدم لـ"سناب شات" يشاهدون ملياري فيديو يوميا 

اصبح تطبيق "سناب شات" لمشاركه الصور والمقاطع المصوره بمثابه شبكه مخصصه لنشر المقاطع ومشاهدتها بعد ان وصل عدد المقاطع التي يشاهدها المستخدمون يوميا ملياري مقطع، وفقا لتقرير لوكاله بلومبرج.

"ابل" تعتزم القضاء علي الجيلبريك تماماً في "iOS 9" 

ذكر تقرير موقع "Redmond Pie" ان شركه "ابل" احرزت تقدما كبيرا للغايه في نظام جديد للحمايه يسمي "Rootless"، هذا النظام يهدف الي عدم منح صلاحيات للدخول الي بنيه النظام الاساسيه لكل من "iOS"  ونظام "ماك"، بالرغم من ان الاخير قد يحتوي علي خيار لتعطيل تلك الحمايه.

ميزه جديده لحواسيب ماك لضمان رؤيه الحروف في الظلام 

تعتمد التقنيه الجديده علي احاطه الازرار بطبقه شفافه نافذه للضوء تعلوها طبقتان، احداهما غير شفافه، والاخري تعلو الطبقه الثانيه، وعند التواجد في اضاءه خافته، تتزحزح الطبقتان الاولي والثانيه حتي يظهر الضوء واضحا للمستخدم.

احد مسؤولي الشركه: سياره "ابل" مخصصه لدعم الايفون 

تبدي شركه "ابل" هذه الاونه اهتماما كبيرا بمجال السيارات، وهذا يتضح منذ انتشار اقاويل عن نيه الشركه تطوير سياره كهربائيه ستنافس بها سيارات "تيسلا".

الجيش الامريكي يطور ورق حائط مضادا للقصف 

يتميز ورق الحائط الجديد بخفه وزنه وسهوله حمله اثناء التنقل، وهو محاط بطبقه من الياف "كيفلر"، وهو يستهدف الحد من خسائر القصف الصاروخي لمقرات الجنود والقاده العسكريين، وقد تم استعراض نموذج من تلك النوعيه الجديده من الورق في حدث خاص في وزاره الدفاع الامريكيه، البنتاجون.

"ZTE" تعلن عن جوال جديد ببطاريه ضخمه وبسعر95 دولاراً 

كشفت شركه "ZTE" الصينيه اليوم عن احدث جوالاتها الذكيه المنخفضه التكلفه، حيث سيكلف 95 دولارا وببطاريه كبيره بسعه 4000 مللي امبير.

"ابل" تهزم "جوجل" لتصبح الشركه الاعلي قيمه في العالم 

بحسب تقرير "BrandZ" فان شركه "ابل" الامريكيه استطاعت ان تفعلها مره اخري وتعود للقمه لتصبح الشركه الاكثر قيمه هذا العام بعد ارتفاع قيمتها بنسبه 67% بينما ارتفعت قيمه "جوجل" بقيمه 9% فقط، مما يضمن المركز الاول لشركه "ابل".

"جوجل" ستعرض التطبيقات المميزه بنتائج البحث لمستخدمي ابل ios 

اعلنت شركه "جوجل" عن اتاحه خاصيه عرض المحتوي المميز والتطبيقات المميزه في نتائج البحث لكافه مستخدمي اجهزه ابل ios خلال الاسابيع القادمه.

"جوجل" تتيح بيع الاغراض عبر اعلانات "يوتيوب" 

سيتيح موقع "يوتيوب" لمشاركه مقاطع الفيديو قريبا ميزه جديده ستوفر للمعلنين امكانيه بيع بضائعهم بجوار اعلاناتهم المصوره، وفقا لموقع Business Insider.

"مايكروسوفت" حاولت شراء "سيلزفورس" مقابل 55 مليار دولار 

فشلت محاولات الشراء بين الطرفين بسبب اصرار "سيلزفورس" علي الحصول علي 70 مليار دولار، ما وجدته "مايكروسوفت" رقما مبالغا فيه، ورغم ان قيمه الاخيره تصل الي 383 مليار دولار، فالحصيله النقديه لديها لا تتجاوز 95 مليارا، مما يعجزها عن التضحيه بالقيمه التي طلبتها "سيلزفورس".

"جوجل" تتجه لطرح نظام جديد لـ"اندرويد" سنوياً 

يبدو ان شركه "جوجل" تستعد للاعلان عن بعض الخطط الجديده التي تخص نظام "اندرويد"، فالمؤتمر العالمي لشركه "جوجل" سيبدا غداً ومن المنتظر ان تعلن الشركه عن نظامها الجديد "اندرويد ام".

تطبيقات مايكروسوفت ستكون مثبته مسبقاً علي معظم حواسيب اندرويد اللوحيه 

اعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن توسيع نطاق اتفاقياتها مع مصنعي اجهزه الحواسيب اللوحيه العامله بنظام الاندرويد  لتثبيت تطبيقاتها بشكل مسبق علي اجهزتها.

"مايكروسوفت" تطور تطبيق "OneClip" للجوالات لحفظ البيانات الهامه 

سيمكن التطبيق الجديد المستخدمين من تخزين البيانات الهامه بسرعه من اي جوال كان ليتمكن من الوصول اليها مره اخري من جوال اخر بنظام تشغيل مختلف تماماً.

"هواوي" تعمل علي جوال جديد رخيص التكلفه وبماسح ضوئي 

وفقاً لـ"وو تشو"، نائب رئيس شركه هواوي، فان ميزه الماسح الضوئي ستكون متوفره في جميع جوالات الشركه القادمه، وهذا يعني ان اسعار وحدات مسح بصمات الاصابع انخفضت بشكل كبير لدرجه انها يمكن ان تستخدم علي الاجهزه المنخفضه التكلفه.

"دايملر" و"كوالكوم" تعملان علي تطوير تكنولوجيا للشحن اللاسلكي للسيارات 

اعلنت شركه صناعه السيارات الالمانيه دايملر السبت عن شراكه مع كوالكوم الامريكيه المتخصصه في مجال نظم الاتصالات لتطوير تكنولوجيا للشحن اللاسلكي للهواتف الجواله في السيارات وكذلك اعاده شحن السيارات الكهربائيه دون كابلات.

تحديث لخدمه الدفع علي "فيسبوك مسنجر" 

اعلنت شبكه "فيسبوك" الاجتماعيه انها قد اخضعت خدمه الدفع الالكتروني علي تطبيق "مسنجر" للتراسل الفوري، ليصبح ارسال المال الي الاصدقاء اسهل كثيرا من السابق، وفقا لموقع سي نت التقني.

"ابل" قد تطرح نظاماً خاصاً للمكافات لمستخدمي خدمه "ابل باي" 

تشير التقارير الاخيره الوارده من "نيويورك تايمز" الي ان شركه "ابل" تستعد لطرح بعض المفاجات في مؤتمرها القادم بشهر يونيو، واحدي هذه المفاجات تتعلق بنظام الدفع عبر الجوالات الخاص بها "Apple Pay".

رسمياً: "كورتانا" قادمه لنظامي تشغيل "اندرويد" و "iOS" 

اكدت شركه "مايكروسوفت" رسمياً ان المساعده الشخصيه الرقميه "كورتانا" التي تعتمد عليها الشركه في نظام تشغيل "ويندوزفون" و "ويندوز 10" القادم للجوالات والحواسيب قادمه لكافه الجوالات الذكيه قريباً.

"Weibo" الصينيه تستثمر 142 مليون دولار في خدمات حجز التاكسي 

اشارت تقارير من "رويترز" الي خطوه جديده من الشركه الصينيه "Weibo" لاستثمار مبلغ 142 مليون دولار في خدمات تاجير التاكسي "Didi Taxi و Kuaidi Taxi".

براءه اختراع "سامسونج" لـ لابتوب×جوال بنظامين مختلفين 

هذه هي فكره الابتكار الذي لم تعلن الشركه عنه اي تفاصيل وكذلك الانظمه الداعمه لهذه الفكره ولكن هي براءه اختراع جديده تم تسجيلها من قبل "سامسونج" وربما تتحدث عنها خلال الايام القادمه.

ايفون 7 سيشعل المنافسه في عالم الجوالات الذكيه 

ذكر تقرير الموقع ان شركه "TSMC" التي تطور معالجات لبعض اجهزه نظام iOS تجري حاليا تجاربها علي معالج بقياس 10 نانومتر، وهو بذلك اصغر من القياسات التي ستخرج عليها معالجات الجيل المقبل من ايفون وايباد، والتي تاتي بقياسات 14 و16 نانومترا.

"سامسونج" تبدا في انتاج المعالجات بدقه "10 نانومتر" العام القادم 

ستوفر هذه المعالجات الجديده اداء افضل بالطبع مع توفير كبير للطاقه، وستحصل علي نفس التقنيات الموجوده في معالجات "Exynos 7420" الحاليه التي تعتبر الاولي في العالم بتقنيه "14 نانومتر".

"بلاكبيري" تسرح العديد من موظفيها حول العالم

استمراراً لسلسله الخسائر التي تعاني منها شركه "بلاكبيري"، قامت الشركه مؤخراً بتسريح عدد كبير من موظفيها حول العالم، ولكن لم تفصح عن العدد بعد.

جوال "فايرفوكس" القادم سياتي بامكانات عاليه وجوده افضل 

تنوي شركه "موزيلا" تغيير خطتها لنظام "فايرفوكس للجوالات" وقد تنتقل الي وضع نظامها داخل جوالات تعمل بامكانات عاليه وتتميز بالجوده طبقا لتقارير "Cnet".

متجر "ابل" الالكتروني يحصل علي دعم مستشعر البصمه 

قامت شركه "ابل" بتحديث متجرها الالكتروني واضافه بعض المميزات الجديده للحمايه، وتلك المميزات تبدا بدعم مستشعر البصمه "Touch ID".

"ابل" تطلق النسخه التجريبيه "OS X 10.10.4" للمطورين 

اصدرت شركة أبل نسخه بيتا التجربيبه الجديده من نظام "OS X 10.10.4" للمطورين، وهي النسخه الرابعه التي تطلقها الشركه كجزء من اختبارات الشركه للنظام.

اتاحه طلبات الشراء المسبق لجوال "ال جي G4c" 

ياتي الجوال بـ3 الوان "الرمادي، معدني السيراميك الابيض والذهب اللامع" وياتي بشاشه 5 بوصات بدقه عرض 1280×720 بكسل ومعالج رباعي بتردد 1.2GHz.

"سناب شات" يلغي خاصيه لعرض الفيديو يجدها الجميع مزعجه 

هناك العديد من الامور التي يود "ايفان سبيجل"، المدير التنفيذي لتطبيق "سناب شات" لمشاركه الصور، تغييرها، ومن بينها خاصيه لعرض المقاطع في الرسائل القصيره، وفقا لما ذكره خلال مؤتمر "كود" الذي عقده موقع ريكود التقني.

صور مسربه لتطبيق جوجل الجديد لمشاركه الصور 

التطبيق سيتيح للمستخدمين اجراء نسخ صور احتياطيه تلقائياً واسترجاعها في اي وقت، كما يعمل التطبيق كمساعد لانشاء الافلام القصيره، الرسوم المتحركه، كما انها ستكون خدمه تخزين سحابيه لن تاخذ من ذاكره الجوال اي مساحه اضافيه.

"مايكروسوفت" تعيد تصميم ايقونات "ويندوز 10" في نسخه جديده 

ظهرت عده صور مسربه عبر الانترنت لنسخه جديده تمتلك الرقم "10125" ومن الواضح ان تلك النسخه حصلت علي احد اكبر واهم التعديلات المنتظره منذ بدء اصدار النسخ التجريبيه للنظام.

"اودي" تكشف عن سياره "R8 e-tron" الكهربائيه ذاتيه القياده 

في خطوه جديده قامت الشركه بالكشف عن سياره "R8 e-tron Piloted driving" الكهربائيه ذاتيه القياده والتي تحتوي علي مستشعرات صوتيه وضوئيه وليزريه وكاميرا فيديو تمكن السياره من معرفه المشهد المحيط بها وتحليله لاتخاذ القرارات الصحيحه بنسبه كبيره.

خاصيه "Highlights" تصل الي بعض مستخدمي شبكه "انستجرام" 

تحتوي ميزه الرسائل الجديده علي ملخص لافضل الصور واحدثها من الاصدقاء والتي يمكنك متابعتها عبر حسابك علي الشبكه الشهيره للصور، بل وستجد بعض الصور من الاصدقاء الذين تتفاعل معهم بشكل اكبر دون الحاجه لوجود الكثير من الحسابات التي لا ترغب في التفاعل معها.

500 مليون مستخدم اندرويد في خطر واستحاله حذف البيانات نهائيا 

الدراسه من جامعه "كامبردج" ذكرت ان اكثر من 500 مليون جوال اندرويد تم اختبارهم واستخلاص رسائل sms  ورسائل البريد الالكتروني والصور والفيديو وتم الوصول اليها حتي بعد حذف هذه البيانات نهائيا او اعاده ضبط المصنع للجهاز.

"مايكروسوفت" تطلق تطبيقًا لتتبع الاجتماعات وجداول الاعمال 

ظهرت اشاعات وتسريبات جديده تفيد ان شركه البرمجيات الامريكيه الشهيره تستعد لاطلاق تطبيق اخر يسمي "Office Now" ويبدو انه مخصص لرجال الاعمال، ومن خلاله ستري الملخص التنفيذي والجدول الزمني الخاص بك لهذا اليوم، بما في ذلك الاجتماعات، كما يمكن تغيير الوقت المحدد لاي لقاء، او اذا ما تم الغاء الاجتماع او نقله الي موقع اخر.

ايفون المقبل سياتي بشاشه لم يتحها اي جوال من قبل 

ذكرت مدونه 9to5Mac، سيترتب علي تزويد الشاشه بتلك التقنيه تعديل امكانات نظام iOS 9 ليوفر مزيدا من الميزات الجديده، ومن بينها امكانيه تثبيت الدبابيس علي شاشه الجوال علي خدمه تحديد المواقع، والتنقل بين البرامج بممارسه مزيد من الضغط علي الشاشه، واضافه الاحداث الهامه الي تطبيق التقويم بواسطه لوحه اللمس.

"شياومي" تنفي التوقف عن تطوير الحواسيب اللوحيه 

بعدما تردد عن توقف مصنعه الاجهزه الذكيه الصينيه "شياومي" عن تطوير الحواسيب اللوحيه، بسبب ضعف الاقبال علي حواسيب "مي باد"، اكد "لي جون"، المدير التنفيذي للشركه مواصله انتاج الحواسيب من تلك الفئه، دون مبالاه بنتائج التصميمات السابقه.

اول سياره تعمل عبر "اندرويد اوتو" من انتاج "هيونداي" 

سيتاح نظام التحكم الجديد لبائعي السيارات في الفتره المقبله، علي ان يتوفر لاصحاب السيارات في الصيف المقبل، وبناء علي تزويد السيارات به، ستتيح السيارات خاصيه للابحار عبر خاصيه "خرائط جوجل" لتحديد المواقع، والبحث الصوتي عبر محرك "جوجل"، وارسال الرسائل واستقبالها، واجراء المكالمات، علاوه علي الاستفاده من البرامج الترفيهيه المتنوعه.

"اتش تي سي" تعمل علي فابلت قوي بمعالج ثماني النواه 

شركه "اتش تي سي " علي وشك الاعلان عن جوال جديد قريباً من الفئه العليا للجوالات الذكيه، فحسب التسريبات الاخيره فان جوال "HTC A50C" قادم بمواصفات قويه.

"لينوفو" تكشف عن حاسوبها اللوحي  "ThinkPad 10" 

اعلنت شركه لينوفو اليوم ضمن مؤتمر "TechWorld" في بكين، عن الجيل الثاني من حاسوبها اللوحي "ThinkPad 10"، والذي سيكون من اوائل الحواسيب اللوحيه التي ستحظي بنظام ويندوز 10 الجديد.

ساعه "LG G Watch R" ستحصل علي دعم "واي فاي" قريباً 

اخيراً قامت شركه "جوجل" باضافه دعم خاصيه "واي فاي" بنظام "اندرويد وير" الخاص بالساعات الذكيه من خلال تحديث جديد لكافه الساعات الذكيه التي تعمل بذلك النظام.

"Zotac" تُعلن عن اول حاسوب مُصغّر بامكانات عاليه 

اعلنت شركه "Zotac" عن اطلاق اول حاسوب مُصغّر لها في الاسواق بامكانات مميزه وسياتي بنسختين احداهما تعمل بمعالج Core i3 ودعم لبطاقات التخزين "SSD".

"انتل" تعمل مع "مايكروسوفت" لتطوير اداء متصفح ايدج 

اعلنت شركتا "انتل" و"مايكروسوفت" عن تعاون جديد بينهما لتطوير متصفح مايكروسوفت ايدج او المشروع سبارتان لتطوير ادائه وتحسين تجربه التصفح.

"هواوي" تتيح ساعتها الذكيه "هواوي ووتش" للطلب المسبق بـ387 دولارًا 

اتاحت شركه هواوي ساعتها الذكيه "هواوي ووتش" للطلب المسبق اليوم من خلال متجر "mobilefun" بسعر يبدا من 387 دولارا.

"مرسيدس-بنز" تتعاون مع "جوجل الصينيه" 

تعاونت شركه "دايملر" الالمانيه المصنّعه لسيارات "مرسيدس-بنز" مؤخرا مع شركه "بايدو" الصينيه العامله في مجال تطوير البرامج، في خطوه فعاله لتعميق التعاون بين الشركات التقنيه والشركات المطوره للسيارات.

بنك هندي يتيح الدخول بكلمات مرور صوتيه 

تعتمد الخاصيه الجديده علي تقنيه للتعرف علي الصوت، وهي توفر علي المستخدم مشقه القدوم الي البنك للقيام بمختلف المهام، حيث يمكنه اجراء مهامه من خلال المكالمات الهاتفيه لمركز خدمه العملاء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل