المحتوى الرئيسى

حياة النساء الأكثر نفوذا..'ميركل' لازالت تطبخ لزوجها.. 'كلينتون' تحاول محو الماضي.. و'القاسمي' واجهة الإمارات بالعالم

05/28 12:40

انجيلا ميركل "المراه الحديديه" لا زالت تطبخ "حساء البطاطس" لزوجها هيلاري كلينتون "ضحيه الخيانه الزوجيه" تخطط لرئاسه امريكا "القاسمي" صاحبه الـ7 مناصب.. تتولي تسويق "الامارات" في العالم

اعلنت مجله "فوربس" الامريكيه عن لائحه النساء الاكثر نفوذاً في العالم ، والتي ضمت مشاهير العالم من النساء في مختلف المجالات من الفن

وذكرت شبكه "يورونيوز" الاوروبيه ان قائمه اقوي 100 امراه في العالم بالمجله لهذا العام شملت "ميليندا جيتس" الرئيسه المشاركه لمؤسسه "بيل اند ميليندا جيتس" و"جانيت يلين" رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي واول امراه تشغل هذا المنصب.

وشملت القائمه ايضا "ماري بارا" اول رئيس لشركه "جنرال موتورز" و "كريستين لاجارد" مدير عام صندوق النقد الدولي ، بالاضافه الي رئيسه البرازيل "ديلما روسيف" وقرينه الرئيس الأمريكي "ميشيل اوباما".

وفي نفس الاطار، اشار موقع ديلي تليجرف الي ان مقاييس اختيار النساء الاكثر نفوذا، كانت وفقا لاشياء بعينها، والنظر الي الحياه الشخصيه لكل سيده منهن، والتعرف اذا كن قادرات علي السيطره في حياتهن السياسيه والاجتماعيه.

- انجيلا ميركل " المراه الحديديه"

علي الرغم من انها السيده الوحيده في العالم، التي استطاعت ان تعطي درسا لرئيس الجمهورية الروسي فلايديمر بوتين عن كيفيه الوقوف بجانبها ، الا انها لا زالت تطبخ لزوجها استاذ الكيمياء "يواخيم زاور".

"ميركل" اعتادت ان تطبخ لزوجها فور عودته من العمل، وان تطهو له اكلاته المفصله "حساء البطاطس" و"كيك الشوكولاته".

واشار الموقع البريطاني، الي ان ميركل من عشاق كره القدم وانها تربطها علاقه قويه مع لاعبي فريق المنتخب الالماني.

- هيلاري كلينتون "ضحيه الخيانه الزوجيه"

تنوي وزيره الخارجيه الامريكيه السابقه هيلاري كلينتون ان تخوض معركه انتخابات الرئاسه الامريكيه في 2016 ، لتعيد امجادها مره اخري بالدخول الي البيت الابيض بعد زوجها الرئيس الامريكي بيل كلينتون، ولكن في هذه المره علي ان تصبح السيده الاولي للولايات المتحده الامريكيه، و لكن لم يسلم الامر ولاحقت عائله كلينتون الفضائح ، بعد ان قامت مونيكا لونسكي بفضح علاقتها مع بيل.

ونفي كلينتون اثناء المحاكمه سنه 1998 اي علاقه جنسيه مع مونيكا في مؤتمر صحفي بالبيت الابيض سنه 1999 ، ولكن بعد العثور علي فستان ازرق يخص مونيكا عليه السائل المنوي له ، اعترف بيل كلينتون تحت هذه الضغوط انه كذب علي الشعب الامريكي وانه كان علي علاقه غير شرعيه مع مونيكا لونسكي.

- الاكثر نفوذاً علي المستوي العربي

حققت الشيخه لبنى بنت خالد القاسمى، وزيره التنميه والتعاون الدولي رئيسه جامعه زايد، خطوه متقدمه في ترتيبها بين اقوي 100 امراه في العالم، وفقاً لتصنيف مجله فوربس الاميركيه ، واعلنت المجله فوز الشيخه لبني القاسمي بالمرتبه 42 بين اقوي 100 امراه في العالم، والاولي عربياً للعام الجاري 2015، مقارنه بالمرتبه 55 في 2014، والمرتبه 67 في 2013، وفقاً لتصنيف نفس المجله.

كانت تعمل القاسمي ناشطه في مجال تمكين المراه والدفاع عن قضاياها ، ومثلت الامارات في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يعقد كل عام ، وحضرت وناقشت في المنتديات التي عقدت في كل من نيويورك ودافوس، وتحدثت في الجلسات النقاشيه، وراست العديد منها.

انضمت معالي الشيخه لبني القاسمي للحكومه الاتحاديه عام 2004 كوزيره للاقتصاد، مما جعلها اول وزيره سيده تتقلد منصب وزاري في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ثم تم تعيينها بعد ذلك وزيره للتجاره الخارجيه عام 2008 ، قبل ان تتولي منصب وزيره التنميه والتعاون الدولي عام 2013 ، حيث تضطلع معاليها بمسؤوليه دفع وتعزيز دور دوله الامارات العربيه المتحده كجهه مانحه رئيسيه وطرف فاعل اساسي في مجال التنميه البشريه علي الصعيد العالمي.

والي جانب مهامها الوزاريه، تشغل عده مناصب تشمل:

• عضويه مجلس اداره مؤسسه الامارات للطاقه النوويه

• عضويه مجلس حوكمه كليه لي كوان يو للسياسه العامه بجامعه سنغافوره الوطنيه

• عضويه مجلس امناء كليه ثندربيرد

• عضويه مجلس امناء كليه الدراسات العليا للاداره الدوليه بولايه اريزونا الامريكيه

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل