المحتوى الرئيسى

بعد فوز روزبرج.. مشاعر مختلطة داخل الفريق و«هاميلتون» يمتنع عن الاحتفال!

05/28 09:39

خطا استراتيجي لفريق مرسيدس ابعد هاميلتون عن المركز الاول

في سباق غايه في الروعه والاثاره، تمكن الالماني نيكو روزبرج من الفوز بالمركز الاول في جائزه موناكو الكبري لفورميولا -1 بنتيجه اثارت قدرا هائلا من الجدل، انتهي السباق بروزبرج في المركز الاول ڤيتيل وهاميلتون في المركزين الثاني والثالث علي التوالي. ولكن في واقع الامر كان المركز الاول من نصيب هاميلتون لولا خطا من الفريق كلفه الفوز.

منذ انطلاق السباق، تمكن هاميلتون من احتلال الصداره حتي اللفه رقم 64 حين خرجت سياره الامان بعد الحادث الذي تعرض له ماكس فيرشتابين، وبتقدمه علي منافسيه بـ25 ثانيه راي الفريق انه قرار سليم باجراء توقف صيانه سريع علي سياره الانجليزي، ولكن حساباتهم لم تكن في محلها ووجد هاميلتون نفسه يخرج من منطقه الصيانه خلف سياره فيراري بقياده ڤيتيل.. علي جانب اخر تمكن سائقي Red Bull دانييل كفيات ودانيال ريكاردو من تحقيق المركزين الرابع والخامس علي التوالي، وهي النتيجه الافضل للفريق منذ بدايه الموسم، خلفهما جاء كيمي رايكونين امام سيرجيو بيريز، بينما ذهب المركز الثامن لچينسون باتون الذي امن النقاط الاولي لفريق ماكلارين هوندا منذ انطلاقه الموسم، اخر مركزين في مراكز النقاط كانا من نصيب فيليبي نصر وكارلوس ساينز..

اول مركز خارج مراكز النقاط كان من نصيب نيكو هالكينبرج ومن ثم روماين جروجون في المركز الـ12 امام ماركوس اريكسون وڤالتيري بوتاس وفيليبي ماسا، اما عن اخر مركزين في السباق فقد كانا من نصيب روبرتو ميرهي وويل ستيفينز سائقي ماروسيا بينما انسحب كل من فيرشتابين وفيرناندو الونسو وباستور مالدونادو.. السباق لا شك كان من اكثر السباقات اثاره هذا الموسم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل