المحتوى الرئيسى

بينهم شكوكو وعادل إمام.. أفضل 10 ممثلين خاضوا تجربة الغناء ونجحوا

05/27 23:25

كثير من النجوم علي اختلاف الزمن الذي يعيشون فيه تجمعهم صفات بعينها، تلك التي تميز نجم عن اخر وبالتالي تعلي اسهم النجم لدي الجمهور، من بين تلك الصفات "التمتع باكثر من موهبه"، صلاح جاهين مثلًا، شاعر ومغني ورسام كاريكاتير، السندريللا سعاد حسنى لا تختلف كثيرًا بل ان صوتها من انقي الاصوات التي من الممكن سماعها.

نجوم عديدين خاضوا تجربه الغناء في افلام مثلوها، تجربه غناء حقيقيه، لحن حقيقي وشعر غنائي منضبط واداء يترجم كل ما سبق الي العمل الفني الكامل، FilFan.com يرصد لك ابرز الممثلين الذين غنوا وحازت اغنياتهم علي اعجاب واحترام جماهيرهم.

في بدايه حياته اتقن اسماعيل يس فن المونولوج، وظل عشر سنوات من عام 1935- 1945 متالقا في هذا المجال حتي اصبح يلقي المونولوج في الاذاعه نظير اربعه جنيهات عن المونولوج الواحد شاملاً اجر التاليف والتلحين، والذي كان يقوم بتاليفه دائماً توامه الفني ابو السعود الابياري، وحتي بعد ان اتجه للتمثيل منذ عام 1939 كان اسماعيل في افلامه يلقي المونولوجات، لدرجه ان الفنان عبد الحليم حافظ اثني عليه حين غني له "في يوم من الايام"

اسماعيل يس - حما زائد حما

اسماعيل يس - في يوم من الايام

شكوكو يصعب تصنيفه، البعض يفضل تصنيفه كممثل واخرين يفضلونه مونولوجيست ورائد فنون الاراجوز، فهو الوحيد الذي صنع لنفسه دمي تشبهه، ومهما اختلفت تصنيفه فهو بالفعل كان ممثلًا مقنعًا ومغنيًا ناجحا.

شكوكو - خليكوا شاهدين يا بهايم

سينمائيًا ومسرحيًا، خاض فؤاد المهندس تجربه الغناء ونجح فيها وقدم اغنيات متنوعه كان من ابرزها الاستعراض الشهير "قلبي يا غاوي خمس قارات" في فيلم "مطارده غراميه"، و"ياحته مارون جلاسيه" من مسرحيه "هاله حبيبتي"، وسكتش "رمضان كريم" مع الفنانه الكبيره شويكار.

قلبي يا غاوي خمس قارات

رائعه عبد المنعم مدبولي في فيلم "مولد يا دنيا" اغنيه "طيب يا صبر طيب"، التي غناها في الاسطبل مع الحصان، من كلمات الشاعر الكبير مرسي جميل عزيز والحان الموسيقار كمال الطويل.

افضل بشكل شخصي ان اضم السندريللا سعاد حسني لقائمه المطربات اكثر من ضمها للممثلات، فالفنانه متعدده المواهب لم يكن غناؤها محض تجربه، لكن الامر كان اجاده تامه وغناء كلمات والحان متنوعه وصعبه، وكان اداؤها يضاهي بل ويتفوق علي مثيلاتها من المغنيات.

سعاد حسني في استعراض : بانو من فيلم شفيقه... by net167

مانتاش قد الحب يا قلبي

ليس غريبًا ان تري اسم هذا الفنان الجميل في تلك القائمه، فنجاح الموجي في فيلم ايام الغضب مع الفنان الكبير نور الشريف غني واحده من اشهر اغنيات الافلام علي الاطلاق وهي "اتفضل من غير مطرود"، الاغنيه كانت من كلمات الشاعر سيد حجاب والحان سامي الحفناوي.

الزعيم خاض تجربه الغناء اكثر من سواء في افلامه او خلال استعراضات شملتها مسرحياته، عادل امام يتعاون مع شعراء وملحنين كبار لصنع اغنيات اعماله الفنيه سواء اداها بصوته ان غناها له مطرب اخر، وبالفعل ادي اغنيات حققت نجاح كبير علي المستويين الفني والجماهيري.

حتي انت يا زينهم يا سلحدار- مسرحيه الواد سيد الشغال

"يا حلو بانت لبتك اول ما دابت قشرتك تحرم عليا محبتك وراح اتوب عن سكتك"، هذه ليست كلمات اقتبسها كاتب النص من عباره علي ظهر ميكروباص، انها مطلع اغنيه شهيره كتبت خصيصًا لمحمود عبد العزيز وهو يؤدي دور "المزجنجي" في رائعه الكاتب محمود ابو زيد "الكيف"، محمود عبد العزيز استغل نجاح الاغنيات التي قدمها في هذا الفيلم وطرح في فتره التسعينات البوم كامل يضم اغنيات الفيلم حمل عنوان "الكيمي كيمي كا".

الفنان الاسمر مشع الموهبه احمد زكي له العديد من الاغنيات التي لاقت معظمها استقبال طيب من الجمهور وعاشت عمرًا طويلا، لدرجه ان اغنيات فيلم البيضه والحجر لازالت تسمع حتي الان، ولكن بالطبع الفضل يرجع في ذلك الي ثلاثي الواقعيه، القصه لمحمود ابو زيد، والاخراج لعلي عبد الخالق والموسيقي للعبقري حسن ابو السعود.

قيل ان اغنيه سعيد صالح "ممنوع من السفر" التي غناها من كلمات الشاعر احمد فؤاد نجم، بالاضافه الي اغنيه "انا اتلهيت وخدل زندي"، التي غناهاهما في مسرحيه "كعبلون" كانت سببًا في سجنه اذ انها حملت مغازِ سياسيه، فهمها المسؤولون وقتها علي انها انتقاد للحكومه وتحريض ضده.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل