المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور- باكا يقود أشبيلية للاحتفاظ بلقب الدوري الأوروبي بثلاثية في مرمى دينبرو

05/27 23:18

توج اشبيليه الاسباني بلقب بطوله الدوري الأوروبي لكره القدم للمره الرابعه في تاريخه والثانيه علي التوالي عقب فوزه المثير 3- 2 علي دينبرو الاوكراني في المباراه النهائيه للمسابقه التي اقيمت بالعاصمه البولنديه وارسو اليوم الاربعاء.

واتسمت المباراه بالاثاره والنديه علي مدار شوطيها، حيث كان دينبرو (الحصان الاسود للبطوله) ندا حقيقيا للفريق الاندلسي طوال التسعين دقيقه، ولكن خبره لاعبي اشبيليه حسمت الموقف لصالحهم في النهايه.

وباغت دينبرو منافسه الاسباني بهدف مبكر في الدقيقه السابعه عبر لاعبه الكرواتي نيكولا كالينيتش، قبل ان يرد اشبيليه بهدفين عن طريق جريجوري كريتشوياك والكولومبي كارلوس باكا في الدقيقتين 28 و.31

وقبل نهايه الشوط الاول بدقيقه واحده سجل روسلان روتو هدف التعادل لدينبرو، لينتهي الشوط بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وتواصلت الاثاره في الشوط الثاني، بعدما عاد باكا لهز الشباك مره اخري مسجلا الهدف الثالث لاشبيليه وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقه 73، ليقود الفريق الاسباني للتتويج باللقب والانفراد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطوله.

وبات اشبيليه، الذي توج بكأس الاتحاد الاوروبي (الدوري الاوروبي حاليا) عام 2006 و2007 اول فريق يحرز لقب البطوله تحت مسماها الجديد لعامين متتاليين.

ونال اشبيلبيه بهذا الفوز بطاقه التاهل الي بطوله دوري ابطال اوروبا في الموسم القادم، طبقا للتعديلات الجديده التي اجراها الاتحاد الاوروبي للعبه (يويفا) علي لائحه البطوله، ليعوض فريق المدرب اوناي ايمري اخفاقه في الحصول علي احدي المراكز الاربعه الاولي في ترتيب الدوري الاسباني المؤهله للمسابقه الاوروبيه.

وضرب اشبيليه بذلك موعدا في بطوله كأس السوبر الأوروبي، والتي تجري دائما مع بدايه الموسم القادم، مع الفائز في المباراه النهائيه لبطوله دوري ابطال اوروبا والتي تجمع بين فريقي برشلونة الإسباني ويوفنتوس الايطالي.

في المقابل، اخفق دينبرو، الذي تاهل للمره الاولي في تاريخه لنهائي احدي البطولات الاوروبيه، في تكرار الانجاز الذي حققه مواطنه شاختار دونتسك الذي توج بلقب الدوري الاوروبي عام .2009

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل