المحتوى الرئيسى

شركة إماراتية تضيف 2.9 مليار دولار للاقتصاد الأمريكي

05/27 21:19

قال تقرير اقتصادي، ان مساهمه شركه "الاتحاد للطيرانالناقل الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة، في الاقتصاد الامريكي ستصل الي ما يقدر بنحو 2.9 مليار دولار، خلال عام 2015 الي جانب دعم الشركه لاكثر من 23 الف وظيفه امريكيه خلال العام الحالي.

واضاف التقرير الصادر اليوم الأربعاء عن مؤسسه "اكسفورد ايكونوميكس"، التي تقوم بتغطيه اقتصاديات نحو 200 دوله، والذي ضمنت شركه "الاتحاد" نتائجه في بيان حصلت وكالة الأناضول علي نسخه منه اليوم الاربعاء، انه بحلول عام 2020 ستزيد النفقات التشغيليه والاستثمارات الراسماليه للشركه الاماراتيه لما يصل الي الضعف تقريباً، بحيث تدعم اكثر من 46 الف وظيفه امريكيه مع اضافه نحو 6.2 مليار دولار سنوياً للاقتصاد الامريكي.

وتاتي هذه التقديرات ضمن النتائج الرئيسيه التي كشف عنها التقرير الذي اعدته مؤسسه "اكسفورد ايكونوميكس" واصدره فيجاي بونوسامي، نائب الرئيس للشؤون الدوليه والعامه بالاتحاد للطيران، لتحديد حجم الاسهامات الاقتصاديه التي تضيفها الاتحاد للطيران الي اقتصاد الولايات المتحده.

واعتمد التقرير علي تقييم النفقات الرأسمالية للشركه، والتي يحصل عليها الموردين الامريكيين الي جانب نفقاتها التشغيليه في الولايات المتحده، بهدف حساب قيمه المساهمات الاقتصاديه المباشره وغير المباشره والمساهمات التحفيزيه.

وخلال عام 2014، ساهمت "الاتحاد للطيران" في استخدام نحو 182 الف مسافر عبرها لشبكات شركات طيران امريكيه تشمل كلاً من "اميركان ايرلاينز"، و"يونايتد ايرلاينز"، و"دلتا ايرلاينز"، و"جيت بلو"، وذلك من خلال رحلات الربط، وفقا للتقرير.

وتشير التقديرات الي نمو هذه الاعداد لتصل الي 300 الف مسافر تقريباً خلال عام 2015، بزياده نسبتها 65% عن العام السابق، وذلك في اعقاب قيام الشركه العام الماضي باطلاق خطوط جديده تشمل لوس انجلوس وسان فرانسيسكو (جنوب غرب)، ودالاس فورت ورث (جنوب شرق).

وقال فيجاي بونوسامي، نائب الرئيس للشؤون الدوليه والعامه بالاتحاد للطيران وفقاً للبيان الصادر عن الشركه، ان سياسات الاجواء المفتوحه تعود بالنفع الوفير علي التنافسيه، كما تحقق فوائد كبري للمستهلكين، كما ان معظم النتائج التي يتضمنها هذا التقرير تؤكد علي ان الاجواء المفتوحه تعود بالنفع ايضاً علي الاقتصاد الامريكي كذلك.

واضاف بونوسامي:" منذ عام 2005، وهو العام الذي بدات فيه الاتحاد للطيران تشغيل رحلاتها الي الولايات المتحده، ساهمت نفقاتنا وانشطتنا بسوق الولايات المتحده في دعم الاف الوظائف وساعدت علي دفع عجله النمو الإقتصادي المحلي بالولايات المتحده".

واشار الي انه بحلول عام 2020، تشير حسابات مؤسسه اكسفورد ايكونوميكس الي ان الشركه سوف تحقق اسهامات تبلغ 41 مليار دولار أمريكي في اجمالي الناتج المحلي الامريكي، عبر مزيج من النفقات المباشره علي عملياتها التشغيليه اليوميه في الولايات المتحده، وعبر الشراكات طويله الاجل مع شركائها الامريكيين، بما في ذلك شركه "بوينغ"، و"جنرال الكتريك لمحركات الطائرات"، و"سابر لحلول الطيران".

والي جانب النفقات المباشره للشركه، اشار تقرير مؤسسه "اكسفورد ايكونوميكس" الي ان هناك ما يصل الي 1.3 مليار دولار سوف يتم انفاقها في الولايات المتحده، من جانب الزائرين الدوليين المقدر عددهم بنحو 260 الف مسافر من المسافرين الذين يتوقع للاتحاد للطيران، ان تنقلهم هذا العام الي الولايات المتحده من العديد من الاسواق بما في ذلك الدول علي امتداد منطقه الشرق الاوسط وشبه القاره الهنديه.

وقدّرت مؤسسه " اكسفورد ايكونوميكس" الفوائد الاقتصاديه المتحققه من الربط بين الولايات المتحده والوجهات ضمن شبكه الاتحاد للطيران بما يصل الي 410 مليون دولار هذا العام، مع ارتفاع تلك القيمه الي نحو 850 مليون دولار بحلول عام 2020.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل