المحتوى الرئيسى

التحالف يشن ضربات جوية تقتل 80 على الأقل في أعنف تفجيرات في حرب اليمن

05/27 22:19

وقال سكان ان الغارات الجويه، التي شنتها طائرات التحالف العربي الاسلامي بقياده المملكه العربيه السعوديه، الاربعاء، علي منطقه بكيل المير في محافظة حجة عبر حدود السعوديه مع اليمن اسفرت عن مقتل 40 شخصا علي الاقل معظمهم من المدنيين.

وقال احد السكان لرويترز هاتفيا "هاجم مسلحون حوثيون مواقع حدوديه سعوديه من هذه المنطقه الا ان طائرات التحالف فشلت في اصابه المقاتلين وقصفت مدنيين (بدلا من ذلك)".

واضافت سبا "استشهد نحو 40 شخصا واصيب اكثر من 100 اخرين، في حصيله اوليه، جراء قصف لطيران العدوان السعودي علي مديريه السبعين بالعاصمه صنعاء اليوم".

وقال جندي يمني نجا من الهجوم ان الغاره قصفت مخزنا يحصل منه الجنود والمقاتلون الحوثيون علي اسلحتهم، مشيرا الي انه "حتي الان لا نعلم عدد القتلي".

وتابع "كان هناك كثيرون عند مدخل المخزن يحصلون علي اسلحتهم ومزارعون وطهاه (وايضا جنود).. هؤلاء المساكين كانوا يقفون عند مدخل المخزن. ضربتان واصابتان وقعتا الواحده تلو الاخري. دمرت المخازن تماماً".

وتقاتل وحدات من الجيش اليمني الموالي للرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي اطيح به في انتفاضه شعبيه عام 2011 الي جانب جماعه "انصار الله".

قال مسؤول محلي ان طائرات حربيه وسفنا عربيه قصفت اكبر ميناء عسكري يمني في مدينه الحديده المطله علي البحر الاحمر، فجر الاربعاء، في اكبر هجوم علي البحريه اليمنيه منذ بدء الصراع قبل اكثر من شهرين.

وقال المسؤول "قصفت القاعده البحريه بالطائرات ومن بارجات ودمرت اجزاء واسعه منها، كما اصيبت سفينتان حربيتان احداهما اسمها (بلقيس) حيث دمرت ومالت الي احد جانبيها، وقصفت خمسه زوارق حربيه المباني الاداريه للقاعده البحريه".

وقصفت القوات التابعه للحوثيين مدينه عدن بجنوب اليمن، وهي معقل المقاومه ضد تقدمهم باتجاه الجنوب، فيما استغل مقاتلون محليون المكاسب التي حققوها اخيرا في مواجهه الحوثيين للسيطره علي اخر موقع عسكري لجماعه "انصار الله" في مدينه الضالع القريبه.

وقالت حكومة اليمن، التي توجد حاليا في السعوديه، انه ينبغي علي جماعه "انصار الله" الاعتراف بسلطتها والانسحاب من المدن اليمنيه الرئيسيه قبل اي محادثات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل