المحتوى الرئيسى

صور| 6 خطوات لاختيار "واقي الشمس" المناسب

05/27 10:55

بدا فصل الصيف، وبدات معه المعاناه اليوميه نتيجه للتعرض للشمس الحارقه، والتي تسبب مشكلات كثيره للجلد، مثل اسمرار البشره، وظهور التجاعيد وجفاف الجلد، وسرطان الجلد، لذا حان الوقت لاختيار واقي الشمس المناسب لك، لحمايه الجلد من مخاطر التعرض للشمس، وهذا ليس قاصرا علي السيدات فقط بل الرجال ايضا.

في البدايه، تقول اخصائيه الامراض الجلدية والتناسليه، اميره سالم: "يجب ان نعلم ان هناك انواع كثيره من "واقي الشمس"، فهناك من يختار النوع بناء علي عامل الحمايه من الشمس (SPF)، واخر يختار النوع مقاوم للماء، وهناك ايضا انواع مخصصه لفئات عمريه معينه مثل: الاطفال والمراهقين والبالغين، وعلي كلٍ، فان اختيار النوع المناسب من "sunblock" مهم للحفاظ علي صحه الجلد".

واليك اهم الخطوات لاختيار "واقي الشمس" المناسب لك:

اذا كنت تخطط للمصيف او البقاء علي الشاطئ، او ان كنت تعاني من فرط التعرق، او انك لن تستطيع تجديد "واقي الشمس" خلال ساعتين علي الاكثر، فاختر نوعا مقاوما للماء.

يجب ان يحمي "واقي الشمس" من الاشعه فوق وتحت البنفسجيه، لكن اغلب انواع واقي الشمس يمكنها الحمايه من الاشعه فوق البنفسجيه وستجد علي العلب UVB، لكن يفضل ان تكون ايضا تحمي من الاشعه تحت البنفسجيه UVA.

يجب اختيار عامل الوقايه من الشمس بشكل جيد، فهو الذي يعمل علي حمايه جلدك من اشعه فوق البنفسجيه والتي تسبب اضرارا قد تصل للسرطان، وستجد عن طريق SPF، وكلما كان اعلي صار افضل، ولكن يفضل الا يقل عن 30.

تحقق من مكونات "واقي الشمس"، فبعض المواد الكيميائيه التي تمتص أشعة الشمس فوق البنفسجيه وتحمي جلدك مثل: Mexoryl SX ،Mexoryl XL ،Parsol 1789، اما الاشعه تحت البنفسجيه، فاختار ان تكون المكونات Octinoxate, Octisalate  Homosalate.

عند  اختيار "واقي الشمس" تاكد انه يحتوي علي اكسيد الزنك، او ثاني اكسيد التيتانيوم، zinc oxide ،titanium dioxide، فهذه المواد قادره علي عكس الاشعه فوق البنفسجيه، بحيث لا يتم امتصاصها عن طريق الجلد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل