المحتوى الرئيسى

استشاري: عمليات تنسيق القوام لا تهدف لخسارة الوزن

05/27 02:07

 حذر الدكتور سامح سعد الشريفي استشاري جراحة التجميل والحروق وجراحة اليد والليزر، من الافراط في تناول الاطعمه الغير صحيه وخصوصاً الوجبات السريعة، اضافه الي عدم ممارسه الرياضه، مما ينتج عنها العديد من الاضرار الصحيه وافساد شكل الجسم.

وقال خلال لقائه مع الاعلاميه نهله صلاح عبر برنامج "انا والدكتور" علي قناه "ازهري"، انه لا بد من اهتمام الاباء والامهات، بصحه اطفالهم وبطريقه اكلهم، حتي لا يكونوا معرضين للسمنه بعد ذلك.

وتابع قائلا :" ان الخلايا الدهنيه للانسان تتكون في مرحله الطفوله، ويقف نموها وتكاثرها عند سنه 16 سنه، فممارسه الرياضه والاكل الصحي في مرحله الطفوله، يقلل فرصه زياده الوزن بعد 16 سنه ".

واكد "الشريفي" انه لا يوجد علاقه بين الوزن الزائد والسمنه المفرطه وعمليات تنسيق القوام، التي تستهدف في الاساس اصحاب الاوزان المعتدله  لافتا الي ان زياده الوزن لها عمليات خاصه مثل تدبيس المعده وتكميم المعده، وعمليات تحويل المسار.

وشدد علي ان عمليات تنسيق القوام وتحديدا "شفط الدهون" تجري للاشخاص من بعد سن 16 سنه، للتاكد من توقف نمو الخلايا الدهنيه، وتتنوع عمليات تنسيق القوام والتي منها: شفط الدهون وشد البطن واستئصال الترهلات، وشد الرقبه والذراعين والساقين .

وحول ماهيه عمليه "شفط الدهون"، قال عضو الجمعيه لجراحات التجميل:" انها تجري عن طريق ادخال انبوب رفيع، في فتحه نصف سم، ونقوم بالحقن بسوائل معينه في منطقه الدهون، مع استخدام الليزر و"الالترا سونيك"، لخلخه الدهون، وتعد هذه الطريقه احدث الطرق لشفط الدهون".

واضاف:" يتم شفط الدهون الخارجيه الموجوده بين الجلد والعضلات، وحتي الان لم يثبت الوصول للدهون العميقه في تلك العمليه".

واوضح:" نقوم باستخدام بنج كلي او نصفي او موضعي ، حسب رغبه المريض بالاتفاق مع دكتور التخدير، وحسب الحاله الصحيه للمريض، مشيرا الي العمليه تستغرق من ساعه الي 3 ساعات".

واكد استشاري جراحه التجميل، ان عمليه شفط الدهون تكون في الاماكن التي لا يصلح معها "الدايت"، وهي اماكن تواجد "السولوليت".

واوضح انه يطلب من المريض قبل العمليه عمل تحاليل وصوره دم كامله مع معرفه تاريخه المرضي والادويه التي يتناولها، مع "تظبيط" السكر والضغط، اذا كان يعاني منهما.

وكشف استشاري جراحه التجميل، ان عمليه شفط الدهون لا يمكن اجراؤها للمراه الحامل او في حاله الرضاعه، بسبب الادويه التي يتم تناولها بعد العمليه.

 وقال: "ان عمليه تنسيق القوام، ليس لها علاقه بالوزن، لان الهدف من العمليه تنسيق الجسم وليس خسران وزن"، مع الالتزام بلبس "الكورسيه"، لتقليل التورم ونسبه الترهلات التي قد تحدث بعد العمليه.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل