المحتوى الرئيسى

حقوقيون وأطباء يرصدون أسباب اجتياح الهوس الجنسى للمدارس

05/26 16:15

في واقعه "اغتصاب مدرسه المحله".. التعليم ارسلت سياره لنقل اوراق الاجابه ولم تتدخل لانقاذ ارواح المعلمين وخبراء: "المسئولون يخفون الحقيقه حرصًا علي مناصبهم"

لم يعد عجيبًا ان نسمع عن قيام عامل في مدرسه ميت غمر الثانويه الجديده، بمدينه ميت غمر بممارسه الدعاره وتصوير النساء عاريات داخل احد فصول المدرسه او عن حدوث معاشره جنسيه كامله بين رجل وسيده داخل المدرسه ويبدو ان الموضوع ليس اكراهًا او تهديدًا، ولكنه بالرضا حيث انتشر 18 فيديو يجمع هذا العامل بسيدات تم تصويرهن ليلاً في المدرسه.

كانت الدنيا تقوم ولا تقعد عند اكتشاف حالات غش جماعي باحدي لجان الامتحان ولكن الان اصبحنا نسمع عن حالات غش جماعي تحت تهديد السلاح ومحاوله اغتصاب احدي المدرسات التي قاومت ذلك الغش.

البدايه كانت بصرخات الطلاب علي سلالم المدرسه: «الحقوا العيال بيغتصبوا المدرسه علي سلالم المدرسه»، التف المعلمون جميعًا لانقاذ المعلمه من ايدي الطلاب، ونجحوا في ذلك، حيث كانت المعلمه جالسه علي الارض اسفل الطلاب، في محاوله لانقاذ نفسها قبل اي محاوله لاغتصابها، لينهال الطلاب بالضرب علي المعلمين بالقاء الحجاره وزجاجات المياه الفارغه، عليهم وتم تحطيم النوافذ، بحسب شهادات مدرسي المدرسه وابلغوا الاداره بحاله الهرج والمرج التي حدثت وبان هناك تخوفات من تطور الامور، كانت الكارثه انهم ارسلوا سياره للمدرسه نقلت اوراق الاجابه وتركت المعلمين يواجهون المصير وحدهم.

 رئيس المنظمه العربيه للاصلاح الجنائي:"المسئولون يخفون الحقيقه حرصًا علي مناصبهم"

قال محمد زارع عضو المجلس القومي لحقوق الانسان ورئيس المنظمه العربيه للاصلاح الجنائي ان ما يحدث في المدارس الان نتيجه عدم قيام بعض المسئولين بوجباتهم فهناك تهاون كبير من جانب المسئولين علي حد قوله.

واضاف زارع في تصريحات خاصه لـ"المصريون" ان بعض المسئولين يخافون من كشف الكوارث التي تحدث في المدارس رغبه منهم في الحفاظ علي مناصبهم وتخوفًا من فقدانها ما يؤدي الي ان الجاني والمخطئ يفلت بجريمته. 

 من جانبها قالت سميه الالفي خبير حقوق الطفل والاسره وعضو اللجنه الاستشاريه للطفوله بجامعه الدول العربيه، ان المنظومه التعليميه اختلفت عن الماضي حيث كانت في الماضي المنظومه الاخلاقيه هي الحاكمه للمدارس فالعلاقه بين المدرس والطالب والمدرسه الان لم تعد تقوم علي الاحترام بالاضافه الي العلاقة الجنسية المشوهه عند المدرسين والطلبه والعاملين علي حد السواء تتسبب في وقوع كوارث اخلاقيه بالمدارس.

مشدده علي ضروره وجود رقابه شديده علي المدرسين وتربيه جيده للطلبه وان يكون هناك صندوقًا للشكاوي داخل المدرسه الي جانب تفعيل دور الاخصائي الاجتماعي وتصعيد دور وزاره التربيه والتعليم وان تقوم بدورها في الرقابه علي المدارس".

مستشار نفسي: "ما يحدث في المدارس ظواهر مرضيه"

اكد الدكتور احمد هارون، مستشار العلاج النفسي وعضو الجمعيه العالميه للصحه النفسيه، ان ما يحدث في المدارس الان ظواهر غريبه هاجمت مجتمعنا في الفتره الاخيره ولكنها اخذت تتدرج في الزياده بشكل يتطلب التوقف والبحث مشيرًا الي انها تعبر عن مرضي نفسيين وليست مجرد انفلات اخلاقي.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل