المحتوى الرئيسى

ما لا تعرفه عن فجر السعيد؟

05/26 13:56

مثيره للجدل.. ارتبطت في اذهان المصريين بالرئيس الاسبق حسني مبارك لانفرادها باول حوار صحفي معه.. رغم حملها الجنسيه الكويتيه الا انها متابعه جيده للشان المصري ودائمًا ما تعلق علي التطورات التي تشهدها الساحه السياسيه، حتي وصفها البعض بـ"الحشريه"، لكنها تردد دائما " الجنسيه المصريه انتماء وليس اوراق.

قالت ان خبر فوز الرئيس الاسبق محمد مرسى بالرئاسه كان كـ"الجلطه".. وشبهت الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ "السياره الفيراري".. انها الكاتبه الكويتيه فجر السعيد، التي ترفض محاكمه الرئيس المخلوع حسني مبارك باعتباره رمزًا وطنيًا، وتؤكد ان الرئيس السيسي يسير كالسياره الفيراري بسرعه 400 والاعلام من حوله يسير مثل الخنفساء.

فجر السعيد.. كاتبه دراما ومنتجه كويتيه، ولدت في 23 سبتمبر عام 1967. اشتهرت بكتاباتها التي تتناول قضايا اجتماعيه تثير الجدل. كانت تكتب في الاذاعه، الا ان شهرتها وظهور اسمها بدا مع اول عمل كتبته للتلفزيون، وهو مسلسل القرار الاخير.

وهي شقيقه النائب السابق والشاعر والاعلامي طلال السعيد، وفي 21 مارس 2010 تزوجت من المحامي سعود السبيعي.

كتبت وانتجت للتلفزيون، عددًا من المسلسلات، وهي: القرار الاخير، دارت الايام، دروب الشك، جرح الزمن، ثمن عمري، الحياله، دنيا القوي، عديل الروح، الامبراطوره، دار الهوا، صوتك وصل.

يؤخذ عليها التركيز علي سلبيات المجتمع في اعمالها، فمسلسلها "الامبراطور"، خلا من الشخصيات السويه، لكنها تصر علي ان الدراما هي "ترفيه ومتعه" وانه ليس من ضمن اهدافها الاصلاح، وتؤكد انها تنتمي الي مدرسه نقل الواقع.

وبالاضافه الي كونها كاتبه فانها تقوم بانتاج اعمالها بنفسها عن طريق شركتها "سكوب سنتر" للانتاج الفني، وفي 7 يوليو 2007 افتتحت قناه تلفزيونيه هي قناه "سكوب" التي تتبع شركتها، في الوقت الحاضر لا يقتصر عمل شركتها علي انتاج الاعمال التي تكتبها فقط بل انه بدا منذ عام 2005 بدات بالتوسع وانتاج اعمال لكتاب اخرين.

ترتبط الكاتبه الكويتيه بعلاقه صداقه متينه مع عدد من الفنانات المصريات، ومنهم: "دلال عبد العزيز، وصابرين ، ووفاء عامر، وميرفت امين، ورجاء الجداوي، وغاده رجب".

تعارض وبشده تجربه "الجماعه الارهابيه" في الحكم، وتتهمهم بانهم حولوا الكويت من عروس الخليج الي "عجوز الخليج"، من خلال سيطرتهم علي مجلس الامه، ومجلس الوزراء والقيادات الوسطي، وتزعم بانها احد اسباب سقوط الاخوان في مصر، مؤكده ان لديها ما يثبت ذلك ولكنها لن تكشف عنه الان .

تصدرت الكاتبه الكويتيه وسائل الاعلام المصريه، في 6 فبراير عام 2014، باعلانها علي صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي" تويتر" عن اجراء حوار لها مع الرئيس الاسبق حسني مبارك الرئيس، اثناء تواجده بمستشفي القوات المسلحه.

انفردت "السعيد" بخبر اعدام تنظيم "داعش" الارهابي، لـ21 مصريا، عبر صفحتها الرسميه علي موقع التواصل الاجتماعي" تويتر"، وتوقعت ان تنتهي "داعش" بنهايه شهر يوليو المقبل، وان يعلن في نفس التوقيت مصر دوله خاليه من الارهاب.

تستعد حاليا لخوض تجربه دراميه مع الفنانه التونسيه لطيفه، حيث تكتب لها مسلسل بعنوان " ماذا..لو.." باللهجة المصرية.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل