المحتوى الرئيسى

“جوجل” يحتفل بذكرى ميلاد أول أمريكية تصل للفضاء

05/26 11:40

0 مشاركات شارك علي الفسيبوك شارك علي تويتر شارك علي جوجل

احتفل محرك البحث العالمي جوجل، بذكري ميلاد رائده الفضاء العالمه سالي رايد ، اول امريكيه تسافر الي الفضاء، والتي توفيت عن عمر 61 عامًا، بعد معركه استمرت 17 شهرًا مع مرض سرطان البنكرياس، وفقًا لما اعلنته المنظمه التي تحمل اسمها، وعرض موقع جوجل علي صفحه البحث الرئيسيه الخاصه بالموقع، صوره للفضاء بجانب صوره كرتونيه لسالي رايد.

وسافرت “رايد” الي الفضاء علي متن رحله المكوك تشالنجر في عام 1983، لتصبح اول امراه امريكيه تصل الي الفضاء، ثم عادت في رحله ثانيه علي متن المكوك نفسه بعد عام واحد.

يذكر ان سالي رايد هي فيزيائيه امريكيه ورائده فضاء سابقه في وكالة ناسا، التحقت بوكاله ناسا في سنه 1978 وفي سنه 1983 صارت اول امراه امريكيه تصل الي الفضاء، وكان عمرها انذاك 32 سنه، وبذلك هي اصغر رواد الفضاء الامريكيين عمراً، وتركت رايد ناسا في سنه 1987 وانتقلت الي العمل في مركز الامن الدولي والسيطره علي التسليح في جامعه ستانفورد.

كما اسست رايد في سنه 2001 مؤسسه سالي رايد ساينس، وهي مؤسسه تقوم بنشر برامج تعليميه تستهدف تلاميذ المدارس الابتدائيه والثانويه، وتحثهم علي دراسه العلوم والتفكير بالبحث العلمي، مع تركيز خاص علي البنات.

عكاشه: قصف ضد ليبيا في رمضان‬‎

اديب: افراد من معسكر “30 يونيو” سابوا الحرب وبيلموا الغنائم

زبيده ثروت من “العنايه المركزه”: ادعولي

الامور المستعجله تقضي بعدم اختصاصها حظر بيع “شارلي ايبدو”

 تفاصيل اقتحام شرطه المصنفات لـ”وشوشه” في “مانشيت”   

 ‫علي مسئوليه عكاشه: مخطط لتقسيم مصر الي 5 دول‬‎ 

 الابراشي عن المُسن المحترقه لحيته: مسجل خطر مخدرات 

عيسي: الحكومه ملهاش عين بعد فشل “الخبز” 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل