المحتوى الرئيسى

الحكومة اليمنية وأسر نشطاء تتهم الحوثيين باستخدام صحفيين ونشطاء سياسيين كدروع بشرية

05/26 13:21

اتهمت وزاره الاعلام اليمنيه، التابعه للحكومه المعترف بها دوليا، الحوثيين بقتل عدد من الصحفيين مع معتقلين اخرين باستخدامهم دروعا بشريه في موقع عسكري - بعد اعتقالهم - كان مستهدفا من قبل مقاتلات التحالف بقياده السعوديه في مدينه ذمار وسط اليمن.

وادانت الوزاره ونقابه الصحفيين اليمنيه ما وصفتاه بـ"استخدام صحفيين دروعا بشريه وتعريضهم للقتل المحقق"، واكدتا في بيانين منفصلين ان الصحفيين عبد الله قابل، مراسل قناة يمن شباب، ويوسف العيزري، مراسل قناة سهيل، المناوئتين للحوثيين، قتلا في غارة جوية استهدفت، الجمعه الماضيه، مخزن اسلحه تابع للحوثيين في جبل هرّان بمدينه ذمار.

لكن حامد قاسم، القيادي في الحركه الحوثيه، نفي في تصريحات صحفيه، تلك الاتهامات واعتبرها "غير منطقيه"، مستبعدا تورط الحوثيين في استخدام صحفيين دروعا بشريه لغارات المقاتلات السعوديه.

وقال قاسم ان "العدوان السعودي لا يفرق بين اهداف مدنيه او عسكريه، ولا بين صحفيين او مقاتلين او مدنيين".

واكدت اسره الصحفي عبد الله قابل لبي بي سي انها تمكنت من التعرف علي جثته بعد انتشالها من مخازن اسلحه في جبل هرّان قصفتها الجمعه الماضيه مقاتلات التحالف بعده غارات.

وفي محافظه اب، في وسط اليمن، نظمت خمس اسر يمنيه مع عدد من الناشطين مجلس عزاء ووقفه احتجاجيه بسبب ما وصفوه بمقتل عدد من المعتقلين من الناشطين السياسيين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل