المحتوى الرئيسى

العراق.. القوات الحكومية تحاصر "الرمادي" من جميع الاتجاهات وتقطع طرق إمدادات "داعش"

05/26 17:42

بغداد، العراق (CNN)- كشفت مصادر عراقيه عن ان قوات الجيش والحشد الشعبي بدات حصاراً علي مدينه الرمادي، التي سيطر عليها تنظيم "الدوله الاسلاميه"، من جميع الاتجاهات، كما قامت بقطع خطوط الامدادات الي التنظيم المتشدد المعروف باسم "داعش"، داخل المدينه.

وذكرت وزارة الدفاع، في بيان تلقته CNN الثلاثاء، ان عمليه "تحرير الرمادي" تسير حسب الخطه الموضوعه لها، واكدت ان قوات الجيش والحشد الشعبي تمكنت من السيطره علي جميع الطرق المؤديه للمدينه، والتي يستخدمها تنظيم داعش في الامدادات وتعزيز مسلحيه.

وبدات قوات الجيش والحشد الشعبي عملية عسكرية فجر الثلاثاء، بهدف تحرير مدينه الرمادي، كبري مدن محافظة الانبار، والتي تمكن تنظيم داعش من السيطره عليها قبل نحو اسبوعين، بعد انسحاب القوات الحكوميه منها بشكل مفاجئ، مما اثار انتقادات داخليه وخارجيه واسعه.

ونقلت "شبكه الإعلام العراقي" الرسميه عن مصادر امنيه ان القوات الحكوميه تمكنت من قطع طريق امدادات داعش بين مدينة سامراء، بمحافظه صلاح الدين، والانبار، جنوب بحيره "الثرثار"، وكذلك الطريق الذي يربط بين محافظتي بابل وكربلاء بصحراء الانبار.

وقال مصدر في الحشد الشعبي ان الهجوم علي منطقه جنوب بحيره "الثرثاره"، تم تنفيذه من محورين، الاول من سامراء والثاني من مدينه الكرمه، مشيراً الي ان القوات التقت في منطقه متفق عليها جنوب البحيره ظهر الثلاثاء، بعد ان "تم تدمير معسكرات كانت تستخدم من قبل عصابات داعش."

واضاف المصدر نفسه ان الهدف من العمليه كان "السيطره علي الطريق الاستراتيجي، الذي يوصل الامدادات من العتاد والارزاق والمعلومات، الي عصابات داعش، فضلاً عن تنقل عناصره في منطقه الجزيره"، مؤكداً ان "قواعد التنظيم في تلك المناطق، باتت معزوله عن قياداتها."

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل