المحتوى الرئيسى

كيف تتذكر كلمات مرور حساباتك المختلفة؟

05/26 00:41

حساب الفيس بوك وتويتر والساوند كلاود والايميل الشخصي وايميل العمل.. يحتاج مستخدمو الانترنت لحفظ قائمه طويله من كلمات المرور وهي مساله ليست سهله دائما. فكيف تتذكر كلمات المرور الكثيره مع الاحتفاظ بامنها؟

يحذر الخبراء من استخدام كلمه مرور واحده للايميل الشخصي وايميل العمل وحساب الفيس بوك ومواقع الانترنت المختلفه. وهو امر مهم لتامين كلمات المرور ولكنه شاق جدا علي المستخدمين. اذ يصعب حفظ كافه كلمات المرور خاصه مع زياده استخدام المواقع الالكترونية المتنوعه التي يتطلب الدخول اليها كلمه مرور.

ومن بين الطرق التي تسهل حفظ كلمات مرور الحسابات المختلفه، وفقا لموقع "تي اونلاين" الالماني، اختيار جمله معينه وليكن مثلا " هاري بوتر والامير الهجين هو فيلمي المفضل دائما"، ثم اختيار الحرف الاول او الثاني او الثالث من كل كلمه لتتكون بذلك كلمه مكونه من ثمانيه حروف. وبعد ذلك يجب تغيير بعض الحروف لتحل محلها ارقام، اذ يرمز كل حرف لرقم معين. وهذه الطريقه تضمن كلمه مرور امنه مع مراعاه ان تكون بعض الحروف كبيره والاخري صغيره. ويمكن اضافه كلمات مختصره لكل موقع لهذه الكلمه ليسهل تذكرها. فحساب موقع امازون مثلا يمكن اضافه حروف AMZ لكلمة المرور وهكذا.

ولضمان المزيد من الامان لكلمه المرور يمكن اضافه اشارات مثل "?" لاختصار موقع الامازون او # لموقع "ساوند كلاود".

وتسهل هذه الطريقه تذكر كلمات المرور الخاصه بالحسابات المختلفه، اذ ان الكلمه الاساسيه واحده والحروف المضافه اليها يمكن تذكرها بسهوله اذ انها مشتقه من نفس الحساب المراد الدخول اليه.

ومن ضمن الطرق الاكثر امنا والاسهل علي المستخدمين هي فكره "خريطه كلمات المرور" وهي عباره عن جدول مكون من عشره اعمده افقيه وعشره راسيه ويحتوي علي حروف وارقام، وفقا لموقع "اي اوناس" التقني. ويمكن لكل مستخدم، عمل الترتيب الذي يمكنه تذكره في هذا الجدول والذي يرتبط في ذهنه بحدث او بمكان معين. وتتركز فكره هذه الخريطه علي اعطاء كل شخص ترتيب رموزها بمنطق معين لا يفهمه الا هو.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل