المحتوى الرئيسى

انشيلوتي تاسع مدرب يقيله فلورنتينو بيريز

05/25 23:26

(افي): اصبح الايطالي كارلو انشيلوتي تاسع مدرب يقيله رئيس نادي ريال مدريد الاسباني فلورنتينو بيريز خلال الفتره الثانيه له كرئيس للنادي، رغم حصد الايطالي لاربع بطولات من اجمالي تسع خاضها الفريق الملكي علي مدار الموسمين الذين تولي قيادته فيهما.

وانضم انشيلوتي لقائمه المدربين الذي اقالهم فلورنتينو، وتضم ثمانيه مدربين اخرين هم فيسنتي ديل بوسكي والبرتغالي كارلوس كيروش وخوسيه انطونيو كاماتشو وماريانو جارسيا ريمون والبرازيلي فاندرلي لوكسمبورجو وخوان رامون لوبيز كارو والتشيلي مانويل بيليجريني والبرتغالي جوزيه مورينيو.

ويعتبر ديل بوسكي ومورينيو، ولكل منهما ثلاثه اعوام، المدربون الاكثر بقاءا بين جدران القلعه الملكيه حينما يعتلي فلورنتينو بيريز مقعد الملك. ولم يستطع اي مدرب البقاء اكثر من موسم بدون الفوز بالدوري او دوري الابطال او كأس ملك اسبانيا. ولم يشفع لانشيلوتي النجاح الذي حققه الموسم الماضي حينما قاد الريال للتويج للمره العاشره بالشامبيونز ليج وكذلك مونديال الانديه وكاس السوبر الاوروبي.

وفيما يلي قائمه المدربين التسعه الذين اقالهم بيريز خلال حقبتيه:

– فيسنتي ديل بوسكي (2000-2003): كانت اقاله مدرب منتخب اسبانيا الحالي احد اكثر القرارات التي جلبت الانتقادات لفلورنتينو بيريز الذي انهي فتره ناجحه لديل بوسكي حصد في ختامها الليجا الاسبانيه. وكانت المره الثانيه التي يحصل فيها الريال علي الدوري المحلي خلال ثلاثه اعوام شهدت ايضا الفوز بدوري ابطال اوروبا وكاس القارات وكاس السوبر الاوروبي وكاس السوبر الاسباني.

– كارلوس كيروش (2003-2004): بعد رفع شعار “اضفاء اللمحه الفنيه والحديثه” لتبرير رحيل ديل بوسكي والاتيان بكارلوس كيروش. وصل الاخير الي البيت الابيض قادما من مانشستر يونايتد حيث كان اليد اليمني للسير اليكس فيرجسون وبعد حصوله علي الضوء الاخضر من مدير الكره خورخي فالدانو. لكنه اقيل بعد موسم وحيد فاز فيه بكاس السوبر الاسباني بداعي “غياب القوه والشخصيه”، حسبما قال بيريز وقتها.

– خوسيه انطونيو كاماتشو (2004): في اطار بحثه عن هذه القوه ولانها تمثل “هويه ريال مدريد”، تعاقد بيريز مع خوسيه انطونيو كاماتشو الذي عاد الي الديار بعد تدريبه بنفيكا البرتغالي. لم يستمر كاماتشو مع الفريق سوي ثلاث مباريات في الليجا ومباراه واحده في دوري الابطال انهزم في الاخيره 0-3 من باير ليفركوزن الالماني. قبل ان يستقيل مؤكدا انه لم يشعر بالدعم من قبل الـ”جالاكتيكوس” وعدم وصول اسلوبه الي الملعب.

– ماريانو جارسيا ريمون (2004): وافق علي تدريب الريال لان صديقه كاماتشو طلب اليه ذلك. تولي القياده في الفتره بين شهري سبتمبر/ايلول و ديسمبر/كانون اول، قبل ان يتم اعفاءه من مسئولياته بسبب سوء النتائج.

– فاندرلي لوكسمبورجو (2004-2005): كان اول قرارات اريجو ساكي بعد توليه منصب مدير الكره في القلعه البيضاء هو “عوده كره القدم الممتعه”، بحسب بيريز. لكن طرق المدرب البرازيلي لم تكن تصل بشكل جيد الي اللاعبين. ليرحل لوكسمبورجو بعد 11 شهرا خالي الوفاض تماما.

– خوسيه ريمون لوبيز كارو (2005-2006): كان اخر مدرب يختاره بيريز قبل ان يستقيل من رئاسه الريال.

– مانويل بيليجريني (2009-2010): اضطر بيريز، بعد فوزه مره اخري في انتخابات ريال مدريد والعوده الي النادي، لدفع اربعه ملايين يورو لصالح فياريال مقابل الحصول علي خدمات المدرب التشيلي الذي نال استحسان خورخي فالدانو. واعتبر بيريز ان بيليجريني هو افضل من يتكامل مع “ثقافه ريال مدريد”. لم ينته الموسم القوي الذي قدمه بالشكل الذي كان منتظرا حيث خسر في النهايه امام الغريم الازلي برشلونه. كما ساهم عدم تجاوز دور الثمانيه في دوري الابطال، الذي لم يستطع الريال الذهاب فيه ابعد من ذلك طيله سته اعوام، فضلا عن الخروج بفضيحه مدويه من كأس الملك امام الكوركون الذي يلعب في دوري الدرجه الثانيه، في رحيل التشيلي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل