المحتوى الرئيسى

الأوقاف الجزائرية: 46 ألف موقعا على الانترنت يروج لـ"داعش"

05/25 22:46

قال محمد عيسي، وزير الشئون الدينيه والاوقاف الجزائري، ان حوالي 46 الف موقع تكفيري علي شبكة الانترنت، يروج لعقيده الجهاد ويصب في صالح تنظيم "داعش" الارهابي.

واوضح محمد عيسي، في كلمه القاها اليوم امام الملتقي الدولي الاول حول الاعلام الديني بجامعه عبدالحميد بن باديس بولايه مستغانم، ان مثل هذه المواقع توفر للجماعات التكفيريه مزيدًا من الموالين والجهاديين الجدد، خاصه من الاوروبيين الذين لم يصدروا عن المساجد ولا المدارس القرانيه ولا عن وسائل الاعلام الديني التقليديه، مشيرًا الي ان الارهاب اصبح متاحا للجميع.

ونبه وزير الشئون الدينيه، بخطوره الخطاب الديني المتطرف في ظل وجود قنوات فضائية تروج لهذا الخطاب باسم الطائفيه، ودعا الي اعاده النظر في مضامين الخطاب الديني وتوحيد المناهج ودعم التكوين لتقديم اعلام صحيح يعمل علي تقويه رابطه الدين بين المسلمين.

وشدد محمد عيسي علي ضروره ان يتوخي الاعلام الديني التعريف بالشخصيات المرجعيه وتفنيد الشبهات والافتراءات التي تشن علي الدين، وتصحيح صوره الاسلام المشوهه والامتثال لقيم الاسلام الانسانيه وابراز الصور المضيئه فيه.

واكد ان التحدي اليوم هو مواجهه الفكر التكفيري الذي اتخذ له في الوسائل الاجتماعيه الالكترونيه عبر شبكه الانترنت مواقع متقدمه في الدعايه الي التطرف العنيف، والي الارهاب الدموي باسم الدين، والذي اصبح يستقطب من الشباب اولئك الذين اجتثوا من حب اوطانهم وافتقروا الي اعلام ديني راشد يهديهم للحق ويحصنهم ضد الافراط في التشدد والتفريط في الدين.

شارك في هذا الملتقي، الذي سيستمر ثلاثه ايام ـ رئيس سلطه الضبط لقطاع السمعي البصري ميلود شرفي ووزير الشئون الدينيه والاوقاف السابق بوعبد الله غلام الله ومشايخ الزوايا وائمه واساتده وباحثين من مختلف جامعات الجزائر والاردن والسودان والمملكه العربيه السعوديه ومصر وماليزيا والبحرين الي جانب بعض الشخصيات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل