المحتوى الرئيسى

الملك محمد السادس في غينيا بيساو الاربعاء

05/25 19:55

العاهل المغربي يستهل في السنغال جوله افريقيه

العاهل المغربي يستهل في السنغال جوله افريقيه جديده

العاهل المغربي يلتقي الملك سلمان في الرياض

بيساو: اعلنت وزارة الخارجية في غينيا بيساو الاثنين في بيان ان الملك محمد السادس سيبدا الاربعاء بعد السنغال زياره رسميه الي غينيا بيساو تستغرق ثلاثه ايام، الاولي لعاهل مغربي الي هذا البلد.

وتندرج هذه المحطه في جوله العاهل المغربي الي أفريقيا جنوب الصحراء التي بداها في دكار في العشرين من ايار/مايو. ومع انه كان من المتوقع ان يزور غينيا بيساو، فان موعد هذه الزياره لم يكن قد حدد بعد.

وصرح القنصل العام لغينيا بيساو في المغرب البينو ارفام لوكالة فرانس برس انه لمناسبه هذه الزياره قدمت حكومة المغرب لبلاده 12 الف طن من الادويه منها مضادات الفيروسات ومضادات حيويه لعلاج السل.

وقال ان فريقا طبيا مغربيا وصل في نهايه الاسبوع الي البلاد وبدا الاثنين استشارات مجانيه وعمليات جراحيه في مستشفي سنترال سيماو مينديز، الاكبر في البلاد.

وقال مصدر قريب من الفريق ان الف مريض سيحصلون علي استشاره طبيه بينهم مئه مصابون باعتام عدسه العين وقد يخضعون لعمليات جراحيه.

من جهته قال جاو سيكوبا من المحاربين القدامي في حرب الاستقلال "ان المغرب بلد صديق لغينيا بيساو منذ زمن. ساعدنا خلال حرب التحرير ضد الجيش البرتغالي. الاسلحه الاولي التي حاربنا بها قدمها لنا العاهل المغربي الملك الحسن الثاني".

وفي 1984 اعترفت حكومه غينيا بيساو بجبهه البوليساريو التي كانت تناضل لاستقلإل ألصحراء الاسبانيه المحتله من المغرب. وعلي الفور علق المغرب علاقاته مع غينيا بيساو.

وقال وزير خارجيه غينيا بيساو ماريو لوبيز دا روزا "مع زياره الملك ننطلق علي اسس جيده".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل