المحتوى الرئيسى

مشاهير هوليوود يبدأون زيارات إنسانية لنيبال بعد الزلزال المدمر

05/25 15:58

تجولت الممثله الامريكيه الحائزه علي الاوسكار سوزان سراندون عبر قريه في ضواحي العاصمه النيباليه كتماندو

(كتماندو mbc.net) تجولت الممثله الامريكيه الحائزه علي الاوسكار سوزان سراندون عبر قريه في ضواحي العاصمه النيباليه كتماندو يوم امس الاحد ، حيث دعمت بناء مساكن لايواء ضحايا الزلزال.

وتسبب زلزال في تدمير اكثر من 200 منزل علي تلال قريه رامكوت في ضواحي وادي كتماندو ولقي سبعه اشخاص حتفهم واصيب الكثيرون جراء ذلك.

وقالت سراندون خلال التجول في انحاء القريه : "الهزات الارضيه تسببت في خسائر فادحه ، وحان وقت اعاده البناء، نامل في ان نتمكن جميعًا من بناء مزيد من المنازل قبل الامطار الموسميه".

ومنذ وقوع الزلزال، يعيش المشردون في اماكن ايواء مؤقته وفرتها راهبات بوذيات من دير سيتو جومبا القريب .

وتعمل شركه انشاءات نيباليه مع الراهبات وسكان محليين الان من اجل بناء 200  منزل جديد مزودين بدورات مياه باستخدام هياكل من الصلب والالواح المموجه والقواعد الاسمنتيه والفواصل الخيزران .

وقالت ارمله عجوز تدعي سايلي تامانج  - 77 عامًا - حصلت علي احد المنازل الاولي التي استكمل بنائها: "لقد فقدت ولدي في الزلزال وفقدت ايضًا منزلي..  علي الاقل لدينا بعض الاشخاص الذين يحاولون مساعدتنا".

ويذكر ان العديد من نجوم هوليوود قد اعلنوا تضامنهم مع ضحايا الزالزال المدمر في نيبال، واعلنوا عن رغبتهم في اجراء زيارات للبلد المنكوب للشد من ازر الاهالي واسر الضحايا.

وطبقا لبيانات الامم المتحده، دمر الزلزال اجمالي 160 الفا و786 منزلًا و1383 مدرسه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل